سياسة عربية

أسماء الأسد تقدم هدايا لأبناء قتلى روس في سوريا (شاهد)

عقيلة الأسد التقت أبناء قتلى الروس في سوريا- سبوتنيك
عقيلة الأسد التقت أبناء قتلى الروس في سوريا- سبوتنيك

قامت زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، بلقاء أهالي قتلى الروس في سوريا، مقدمة لأبنائهم هدايا، وفق ما أكدته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
وقامت عقيلة الأسد بتقديم قطة صغيرة لابنة القتيل الروسي مارات أخميتشين، الذي قتل أثناء معركة في سوريا.

جاء ذلك ضمن لقائها، الأربعاء، بعائلات العسكريين الروس الذين لقوا حتفهم في سوريا، كما أنها زارت مع الأسر قبر الجندي المجهول، حيث وضعوا الزهور.

يأتي ذلك في حين يتعرض أهالي قتلى التعذيب في سجون نظام بشار الأسد لترهيب وقمع واعتداءات ومعاملة غير إنسانية، بعد إبلاغهم بشكل مفاجئ بمقتل أبنائهم الذين يقبعون في ظلمات المعتقلات التي خصصها النظام لمعارضيه منذ الثورة السورية، إلى جانب منع إقامة عزاء لها، وتهديد الأهالي بالاعتقال.

 

اقرأ أيضا: منها منع العزاء.. هكذا يتعامل نظام الأسد مع أهالي ضحايا سجونه


والقطة الصغيرة التي قدمتها أسماء لابنة أحد القتلى الروس في سوريا من فصيلة "سكوتش فولد"، كذكرى من نظام الأسد.

يذكر أن وفدا من ذوي خمسة عسكريين روس قضوا في سوريا وصلوا لزيارة سوريا بدعوة من رئيس النظام السوري و عقيلته.

 

يشار إلى أن روسيا تدخلت في الأزمة السورية إلى صالح حليفها بشار الأسد، الذي واجه نظامه ثورة شعبية تمكن من الاقتراب من إنهائها على الأرض ميدانيا.

التعليقات (3)
علي
الخميس، 26-07-2018 12:31 م
حلو ... للسوريين ساعات و كيلو بردقان وطني و للروس قطط وطنيه
سالم
الخميس، 26-07-2018 12:18 م
منظر قبيح ووجه بشع لمجرمة تكرم ابناء المرتزقة المجرمين .
العربي المظلوم
الخميس، 26-07-2018 11:59 ص
العسكريون الروس الذين هلكوا في سوريا ، يتحمل وزرهم المخابراتي المافيوي "بوتين" الذي ارتضى أن تقوم بلاده بدور الوكيل المرتزق لأمريكا التي أرادت استعادة سيطرتها التامة على سوريا بعد أن زعزعت الثورة عصابة بشار الحاكمة عميلة أمريكا. كوكيل إجرام بأجرة مدفوعة من دويلة عربية تابعة لأمريكا ، على روسيا أن تتحمل كافة النتائج و التداعيات. اختباء أمريكا وراء روسيا لن يفيد أمريكا بشيء لأن شعب سوريا يعرف منذ زمن بعيد أن سوريا مستعمرة أمريكية . فقط للتذكير : في بداية الثورة ، كانت كل جمعة تحمل اسماً و من ضمن ذلك "جمعة أمريكا ألم يشبع حقدك من دمائنا؟ " بتاريخ 19-10-2012. في إحدى مظاهرات حماة المليونية أنشد مواطن بسيط اسمه "ابراهيم القاشوش" نشيداً عن ماهر شقيق بشار فقال : يا ماهر يا جبان يا عميل الأمريكان الشعب السوري ما بينهان. كان هذا الشعر مستفزاً "للخنازير" فذبحوا ابراهيم رحمه الله. لكن المرء يتعجب كيفية سقوط روسيا الارثوذكسية في قبضة التحكم لأمريكا البروتستانتية التي فرضت نفسها زعيمة على عرش العالم فهذه نذالة روسية بامتياز.