سياسة عربية

هكذا علق الحوثي على إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي

قال الحوثي إن "مجالس التنسيق التي تقوم بها السعودية، هي ساتر لإخفاء فشل مجلس التعاون الخليجي"- جيتي
قال الحوثي إن "مجالس التنسيق التي تقوم بها السعودية، هي ساتر لإخفاء فشل مجلس التعاون الخليجي"- جيتي

علق قيادي حوثي بارز ليلة الجمعة، على إنشاء السعودية لمجالس تنسيق على غرار مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، ومجلس التنسيق السعودي الكويتي.


وقال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تغريدة له في "تويتر"، إن "مجالس التنسيق التي تقوم بها السعودية، هي ساتر لإخفاء فشل مجلس التعاون الخليجي الذي أنشئ لهذا الغرض"، معتبرا أنها "محاولة لإخفاء التناقض في الرؤية والتكتيك".


وتابع الحوثي بقوله: "وإلا فكانت الكويت مع أقل تقدير بحاجة إلى دعوة للانضمام للتنسيق الإماراتي السعودي"، مضيفا أنه "حتى لا تتعدد المجالس، فأدعو الملك إلى ضم البحرين من الآن"، بحسب تعبيره.

 

 

 


واستكمل الحوثي في تغريدة أخرى قائلا، إن "الناظر لهذه المجالس الحالية، يعرف جيدا أنها تعدو الالتفاف على عمان وقطر بتصويرهما من يعيق الاجتماعات أو يعارض مهمة المجلس"، مؤكدا أن "مسؤولية التفكيك تقع على عاتق من ينشئ هذه المجالس، كونها خطوات تعزز الانقسام، وتلغي دور مجلس التعاون الذي كان مرتعا خصبا لانطلاق المؤتمرات في عدوانهم باليمن"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: الجبير يوقع اتفاقا لإنشاء مجلس تنسيق مشترك مع الكويت


وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن أنه وقع مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مجلس التنسيق السعودي الكويتي الذي اعتبره "انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين".


وقال الجبير الذي زار الكويت الثلاثاء الماضي، إن "التوقيع على الاتفاق جاء بتوجيه من الملك السعودي الذي أقر إنشاء المجلس خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودية".


من جهته، قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، إن "زيارة الجبير إلى البلاد تأتي في إطار التوقيع على مجلس التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، الذي يعنى بالتعاون المشترك ويسعى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

التعليقات (0)