سياسة دولية

وكالة فارس: قصف إسرائيلي لمطار التيفور والنظام تصدى له

فارس قالت إن الدفاعات الجوية للنظام تصدت للقصف الإسرائيلي- أرشيفة
فارس قالت إن الدفاعات الجوية للنظام تصدت للقصف الإسرائيلي- أرشيفة

قالت وكالة فارس الإيرانية، إن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت فجر الجمعة لصواريخ بالقرب من مطار التيفور العسكري بريف حمص شمالي البلاد.


وذكرت الوكالة إن الصواريخ التي تصدى لها النظام أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، فيما نقلت قناة العالم الإيراني عن مراسلها قوله إن دفاعات النظام "اسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية حاولت استهداف مطار التيفور بريف حمص".

 

 

وبينما لم يصدر أي تأكيد أو نفي للقصف من وسائل إعلام النظام السوري الرسمية، قال ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القصف الإسرائيلي استهدف مخازن أسلحة في المطار ومواقع للحرس الثوري الإيراني في ريف حمص بـثمانية صواريخ، مشيرين إلى أن الطائرات أطلقت صواريخها من المجال الجوي اللبناني.

 

 

 

 

 

ويأتي الإعلان عن القصف الجديد بعد ساعات من تصريحات نقلتها صحيفة معاريف الإسرائيلية عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قال فيها إن جيشه "سيستمر بضرب الأهداف الإيرانية في سوريا".


وخلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطيارين قال نتنياهة الخميس إن سلاح الجو الإسرائيلي "سيقوم بضرب أهداف إيرانية جديدة، وإسرائيل تعمل بكل قوة على عدم تحويل سوريا لقاعدة عسكرية ضد بلاده".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل