اقتصاد دولي

تركيا تنضم لأكبر 10 دول استقبالاً للسائحين في 2018

قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش إن 11.8 مليون شخص زاروا البلاد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي- جيتي
قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش إن 11.8 مليون شخص زاروا البلاد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي- جيتي
دخلت تركيا بين أول 10 بلدان في العالم استقبالًا للسياح في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، باستقبالها 7.8 ملايين سائح من 180 بلدًا.

جاء ذلك بحسب تقرير لاتحاد الفنادق والشركات السياحية لمنظمة البحر المتوسط التركية، اليوم الجمعة، أفاد بدخول قرابة 7.8 ملايين سائح إلى تركيا في الفترة ما بين كانون الثاني / يناير ونيسان / أبريل 2018.

وأظهر التقرير تربع الإيرانيين على قائمة أكثر السياح وفودًا إلى تركيا بـ858 ألفًا و17 شخصا، تلاهم الألمان بـ 671 ألفًا و665 سائحًا، ثم الجورجيين بـ651 ألفًا و228 زائرا.

واستقبلت تركيا في الفترة المذكورة أكثر من 100 ألف زائر من دول العراق، إسرائيل، السعودية، الصين، فرنسا، هولندا، بريطانيا، اليونان، رومانيا، أذربيجان، وأوكرانيا، وفقًا للتقرير.

وأشار التقرير إلى دخول أكثر من 50 ألف شخص من دول؛ الجزائر، الكويت، جمهورية شمال قبرص التركية، لبنان، الأردن، إندونيسيا، النمسا، بلجيكا، السويد، سويسرا، إيطاليا، بولندا، مقدونيا، أوزباكستان، كازاخستان، تركمانستان، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس الاتحاد أركان ياغجي، أن الزوار الروس والألمان يشكلون ما نسبته 70 بالمئة من الأجانب الذين استقبلتهم ولاية أنطاليا في الفترة ذاتها.

وأمس الخميس، قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش إن 11.8 مليون شخص زاروا البلاد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وأضاف: "سنحطم رقما قياسيا جديدا عبر الوصول إلى 40 مليون سائح بنهاية 2018، وتحقيق دخل بـ32 مليار دولار أمريكي".
التعليقات (1)
مصري
السبت، 23-06-2018 08:01 ص
ما شاء الله ، تركيا من نجاح إلي نجاح بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء و ليخسأ الفاشلون الحاقدون أعداء الإسلام ، ومَن لم يكن لديه أعين فليستعين بأذنه و لم يكن لديه الأثنين فليستفتي قلبه ولم يكن لديه الثلاثه فلعنة الله علي الأغبياء الحَمقي فلكل داء دواء إلا الحماقة فقد أعيت من يداويها .

خبر عاجل