سياسة عربية

زلة لسان لرئيس الوزراء الأردني حول الدعم القطري للمملكة

جاء الرزاز خلفا لهاني الملقي وكان وزيرا للتربية في حكومته - جيتي
جاء الرزاز خلفا لهاني الملقي وكان وزيرا للتربية في حكومته - جيتي
أخطأ رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء في قيمة المساعدات التي تلقتها الأردن من قطر قائلا: "تلقت المملكة 500 مليار دولار من قطر"، ليستدرك بالقول: "آسف 500 مليون، ياريت 500 مليار"، وقال ممازحا الصحفيين بالقول: "اعتبروها تلميحا".

وجاء حديث الرزاز في معرض شكره لدول خليجية قدمت مساعدات للأردن بقيمة 2.5 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت، فيما أعلنت قطر لاحقا دعم الأردن بـ500 مليون دولار، 10 آلاف وظيفة للأردنيين في قطر.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن الأمير تميم بعث برسالة شفوية إلى الملك عبدالله الثاني، بشأن العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وأضافت الوزارة أن الدوحة "تعهدت بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن".
التعليقات (0)
عابر سبيل
الأربعاء، 20-06-2018 04:43 ص
سياسة الابتزاز الاردنية واللعب على المحاور لا ولن تتوقف فهي تتنقل بين الاضداد لتحقق مكاسب لحكومة فاسدة. وللأسف هناك من الخليجيين من يقع بهذا الفخ بكل سهولة وعلى رأسهم قطر. فقد قاطعت الاردن قطر مع دول الحصار ثم ما لبثت ان صافحت ايران وتركيا وبعد ان قبضت من الكويت والسعودية ما لبثت ان تقربت الى قطر فهم لا ولاء لهم ولا عهد واليوم الذي تنقص او تتوقف فيه المساعدات سيغيروا حليفهم فورا ولن استغرب اذا فتحوا كنائس ومعابد وحسينيات للمجوس من اجل حفنة من الدراهم. لا الوم سياسة الاردن فهي تبحث عن مصلحتها بينما تتدعي حماية اللاجئين سواء الفلسطينيين او العراقيين او حاليا سوريا فهي في الحقيقة تتاجر بهم وقد رأينا كيف ذهبت بطانيات من جمعيات خيرية الى فنادق الخمس نجوم. الظلم الذي وقع على فلسطينيي الضفة من قبل الاردن عاقبهم الله بضيق العيش بينما الظلم والحصار الذي وقع على اهل غزة عاقب الله مصر بنقص المياه وشح الموارد والغلاء ونكد العيش ولكن ليس هناك من يعتبر وسيأتي اليوم الذي تبكي فيه قطر دما وليس دمعا على ما تقدمه للاردن فلو قدر الله واحتلت دول الحصار قطر كانت الجيش الاردني اول جيش سيعيث فسادا في قطر ورأينا رغم المساعدات العراقية للأردن من صدام حسين لم يتردد ملك الاردن انذاك ان سمح للأمريكان بدخول الاردن من أراضيه

خبر عاجل