سياسة عربية

إندونيسيا: القضية الفلسطينية ستكون أولويتنا بمجلس الأمن

أندونيسيا انتخبت ضمن قائمة من 5 دول لعضوية مجلس الأمن الدولي- الأناضول
أندونيسيا انتخبت ضمن قائمة من 5 دول لعضوية مجلس الأمن الدولي- الأناضول

قالت وزيرة خارجية إندونيسيا، ريتنو مارسودي، الجمعة، إن القضية الفلسطينية ستكون أولوية بلادها في مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته "مارسودي" في نيويورك، إثر اختيار الأمم المتحدة بلادها لعضوية مجلس الأمن في دورته المقبلة 2019-2020.

وأضافت الوزيرة، أن جاكرتا ستحفّز الدول الأخرى على العمل بفاعلية، وفي إطار المسؤولية، لمواصلة تحقيق السلام العالمي، ومكافحة الإرهاب والتطرف والجرائم الدولية.

وفي وقت سابق اليوم، انتخب أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة 5 دول لعضوية مجلس الأمن الدولي، خلال عامي 2019 و2020، هي إندونيسيا وجنوب إفريقيا وألمانيا وبلجيكا وجمهورية الدومينيكان.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تحبط مشروع قرار يطالب بحماية دولية للفلسطينيين

وتبدأ عضوية الدول الخمس اعتبارًا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2019، وتنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.
ويبلغ عدد أعضاء مجلس الأمن 15 عضوًا، 5 منهم دائمون، فيما يتم اختيار البقية مرة كل عامين، ولكن على دفعتين، بحيث يتم اختيار 5 أعضاء جدد كل عام.

التعليقات (1)
محمد علي
السبت، 09-06-2018 01:53 م
امثال العريفي و مطبلي و مزمار الطغاة ،،، يارجل انت منافق و فاسق من الطراز الاول عندما تسكت و تخرس في امور الكفر البواح و المعصيه و تنافق و تتملق في امور تافهه ،،، لا الاردن و لا الباكستان و لا اندونيسيا بحاجه لاعطيات الطغاة من الخليج ،،، انما هذا هو حق و نصيب كل فرد من افراد الامة الاسلاميه من ثروات الارض في ديار المسلمين ،،، ما يجب فعله هو ان يكون بيت المال للمسلمين بما فيها ارباح الحج و الحجاز و توزع على الفيدراليات الاسلاميه جميعها بحد سواء ،،، انما ما يسمى بالخليج و دويلاته الرمليه التي صنعها الغرب و جعل الطغاة كلاب حراسة لضمان مصالحهم و العض على ما تبقى من عظام يرميها لهم الغرب ،،، ان الاوان لنهضة الامة و ما حدث في الاردن انما هو مؤشر على ان الامة ما زالت تنبض بالحياه ،،، و ظهور التناحر و التكالب على الثروات في قطر و الكويت ما هو الا مؤشر على ضعفهم و خنوعهم و الطرق لدمار هذه الممالك الرمليه و عصر نهوض الامة الاسلاميه