سياسة عربية

قيادي بحزب المالكي يهاجم بشدة "التشيع الصفوي" (شاهد)

سامي العسكري قال إن "التشيع الصفوي" يرتكب الموبقات- أرشيفية
سامي العسكري قال إن "التشيع الصفوي" يرتكب الموبقات- أرشيفية

شن سامي العسكري القيادي في حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي، هجوما لاذعا على ما أطلق عليه "التشيع الصفوي"، متهما إياه بارتكاب "الموبقات".


وقال العسكري في مقطع تداوله نشطاء أخذ من مقابلة تلفزيونية إن الشيعة لديهم مدرستان إحداهما أطلق عليها "الوائلية" (نسبة لرجل الدين الشيعي العراقي أحمد الوائلي) والأخرى "الصفوية" (حسبما أطلق عليها رجل الدين الشيعي علي شريعتي).

 

اقرأ أيضا: أبو عزرائيل يهاجم عقائد الشيعة بحدة.. وهذا ما يخشاه (شاهد)

وأوضح أن "هذين المدرستين موجودتان في الوسط الشيعي بالعراق وخارجه، وأنا أعتقد أن المدرسة الصفوية بدأت تزحف على الوائلية، حيث إننا بدأنا نهتم بالطقوس أكثر من مبادئ الثورة".


وقال العسكري: "بدأنا نبكي على الحسين لكننا لا نهتدي به، ونمارس كل الموبقات ونحن ننادي يا حسين، وهذا المنهج أطلق عليه علي شريعتي التشيع الصفوي".

 

 

التعليقات (1)
عراقي سني
الإثنين، 04-06-2018 04:12 م
كذاب حقير وهذا من القياديين الشيعة الذين تلطخت ايديهم بدماء اهل السنة...وهو ممن اشرف على قتل وتصفية العديد من الكوادر العراقية من ضباط حاربوا ايران وطيارين واطباء وعلماء وباحثين واجتماعيين وكثيرين غيرهم ... الان بدأت عند زعماء الشيعة موضة جديدة مرتبطة بالتقية التي هي اساس العقيدة الشيعية... الا وهي محاولة ايهام الشارع بان زعماء الشيعة يتجهون وبشكل ( حقيقي ) و (فعلي ) الى فكر المواطنة العراقية والانتماء الى الوطن العراقي ...ومحاولتهم اعطاء الفكرة بانهم يتنصلون عن الفكر الفارسي الخميني ..وبان تشيعهم هو تشيع منسوب الى سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ..والذي لايكفر احدا ولا يعتدي ولا يغتصب حقا من حقوق الناس... لقد بدأنا نحن السنة ننتبه لهذه الموجة الزائفة الجديدة...وعلى الخصوص بعدما اصبح انهيار الحوثيين في اليمن امرا وشيكا ان شاء الله وفقدان الشيعة مرتكزا لهم كانوا يتبجحون به... والاخطر انهم بدأوا يرون ان ايران ستبدأ بالمرور بمرحلة عصيبة للغاية ... بسبب الموقف الاميركي الجديد... وانحسار التاثير الايراني الفارسي المجوسي الذي منحهم اياه الرئيس الاميركي السابق اوباما ...وان البالون الايراني الفارسي بدأ يتسرب الهواء منه والفقاعة الايرانية على وشك الانفجار ...وان وجود الشيعة في العراق وسوريا بدأ يقف على كف عفريت ...بعد ان ستنسحب القوات الفارسية ومعها الميليشيات الشيعية العراقية كلاب سليماني.. باوامر من روسيا... كل هذا يوحي الى ان الشيعة اصبحوا يرتجفون خوفا من اقتراب يوم تصفية الحسابات معهم.