سياسة عربية

الحوثي تعلن إسقاط طائرتين سعوديتين ومعارك الحديدة تستعر

وسائل إعلام سعودية قالت إن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية حققا تقدما في عدة جبهات- جيتي
وسائل إعلام سعودية قالت إن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية حققا تقدما في عدة جبهات- جيتي

قالت جماعة الحوثي، الجمعة، إنها تمكنت من إسقاط طائرتين سعوديتين، الأولى مروحية من طراز أباتشي، قالت إن طاقمها قتل جراء ذلك، فيما الثانية طائرة استطلاع من طراز "Ch4".


ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، عن مصدر بـ"وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ" غير المعترف بها بصنعاء، أن قواتها أسقطت طائرة الأباتشي في منطقة "جحفان" بجبهة جازان جنوب غربي السعودية.
كما لفتت الوكالة إلى أنه جرى إسقاط طائرة الاستطلاع في منطقة الجوازات قبالة منفذ علب الحدودي مع مديرية باقم في صعدة شمالي البلاد.


وفيما لم يصدر أي تعليق من  السلطات السعودية على إسقاط الطائرتين، ذكرت حسابات سعودي على مواقع التواصل الاجتماعي أن 7 من الجنود السعوديين قتلوا على الحد الجنوبي للمملكة خلا ل معارك مع الحوثيين.
ولم تورد مواقع رسمية سعودية هذه الأنباء، إلا أن النشطاء نشروا صورا لما قالوا إنها صلاة الجنازة على عدد من هؤلاء الجنود.


إلى ذلك، وثقت قناة المسيرة التابعة للحوثيين حصيلة القتلى من الجيش السعودي خلال شهر أيار/مايو الماضي، حيث نشرت صور وأسماء 73 من جنود الجيش السعودي، قالت إنهم قتلوا على مختلف جبهات القتال.

 

تقدم للجيش اليمني

 
في المقابل، تحدثت وسائل إعلام سعودية وإماراتية عن تقدم كبير للجيش اليمني وقوات التحالف على أكثر من جبهة، مشيرة إلى أن قوات الحوثيين تكبدت خسائر كبيرة في هذه المعارك
.

 

وقال موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، إن قوات الشرعية "حققت تقدما نوعيا في مديرية كتاف بمحافظة صعدة وتقترب من مركزها"، مضيفا أنها "تمكنت من تحرير عدد من المرتفعات وتأمين وادي العطفين الاستراتيجي وتواصل تقدمها باتجاه مركز المديرية".


وفي ما يتعلق بمحافظة الحديدة، أشارت وسائل إعلام إماراتية الجمعة إلى ما قالت أنها"انهيارات كبيرة في كل جبهات الحوثيين، وحالة من الهلع في صفوف السكان في مركز المحافظة".


ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر يمنية لم تسمها قولها إن "16 مسلحا من مليشيات الحوثي الإيرانية، قتلوا الجمعة في المواجهات العنيفة مع المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي لليمن".


ولفتت إلى أن قوات المقاومة الشعبية "قطعت على المليشيات الطريق الواصلة بين محافظتي الحديدة وريمة"، كما تمكنت من "تحقيق انتصارات متتالية في جبهة الساحل الغربي بدعم من التحالف العربي، ما يضعها على مشارف مدينة الحديدة الاستراتيجية".



0
التعليقات (0)

خبر عاجل