فنون منوعة

شومان وعبدالله نجما الموسم الثاني لسيت كوم "نقرة ودحديرة"

المسلسل يدور في إطار كوميديا اجتماعية سياسية- أرشيفية
المسلسل يدور في إطار كوميديا اجتماعية سياسية- أرشيفية

تبدأ قناة "مكملين" الفضائية أول شهر رمضان عرض أولى حلقات الموسم الثاني من سيت كوم "نقرة ودحديرة" حصريا، الذي يقوم ببطولته الفنان "محمد شومان"، وينضم معه في بطولة الموسم الثاني الفنان هشام عبدالله.


المسلسل سيناريو وحوار أحمد أمين ومصطفى عزب، وإخراج أحمد أبو الفتوح، ومن إنتاج شركة A to Z media strategy، ويشارك في بطولته كل من: أيمن الباجوري، ومحمود السعداوي، والهام عبداللاه، وعمرو ممدوح، ومحمد عبداللطيف، وعرفات محمد، وعبدالله المصري، وأسامة صلاح، وأحمد الرصد، وعلي رزق.

 

المسلسل يدور في إطار كوميديا اجتماعية سياسية، حول أسرة متوسطة تعاني مما يعانيه القطاع الواسع من المصريين، وتتعاطى مع الأحداث السياسية والاقتصادية بشكل يشبه الأسرة المصرية التقليدية، بالإضافة إلى بعض المفارقات الدرامية التي ستكشف عنها حلقات المسلسل حول واقع المجتمع المصري قديما وحديثا.

 

وقد حقق الموسم الأول من المسلسل العام الماضي نجاحا ملحوظا، وحجما كبيرا من المشاهدات، سواء على شاشة قناة "مكملين" أو على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد بلغت إجمالي مشاهدات المسلسل على وسائل التواصل نحو 76 مليون مشاهدة.

 

ويأتي المسلسل بما يقدمه من كوميديا سياسية ساخرة في إطار حملات إعلام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي ضد كثير من الأصوات الكوميدية، سواء السياسية مثل برنامج "البرنامج" الذي قدمه باسم يوسف، أو حتى الكوميديا الاجتماعية مثل "أبلة فاهيتا"، و"البلاتوه"، و"Saturday Night Life".

 

الفنان محمد شومان، من جهته، قال إن حماسه لبطولة موسم جديد من المسلسل يرجع لما حققه من "نجاح كبير العام الماضي، وإن هذا النجاح يعني بالضرورة تأثير ذلك النوع من الكوميديا الاجتماعية على أفكار الناس واحتياجهم للون درامي لم يعد موجودا"، مشيرا إلى أن "الموسم الجديد حظي بإنتاج أكبر ووجوه تمثيلية جديدة"، مؤكدا سعادته بمشاركة الفنان هشام عبدالله في الموسم الجديد، معتبرا إياه إضافة كبيرة للمسلسل.

 

أما الفنان هشام عبدالله، الذي يشارك في بطولة الموسم الجديد، فقال إنه "سعيد بالمشاركة في عمل حقق مشاهدة كبيرة وغير متوقعة في موسمه الأول العام الماضي"، مؤكدا أن "تلك النوعية من المسلسلات تضاهي في قوتها عشرات برامج التوك شو، خاصة لو كانت تحمل رسالة إيجابية، وتناقش أزمات الأسرة المصرية الحقيقية، دون توجيه من السلطة أو استخفاف، خاصة بعد أن حوصرت الدراما المصرية في السنوات الأخيرة، وأصبحت موجّهة بشكل فج وفاضح".

 

بدوره، اعتبر مخرج العمل، أحمد أبو الفتوح، أن إنتاج موسم جديد لنقرة ودحديرة تحد أكبر واستثمار لنجاح الموسم الأول، الذي تشهد عليه أرقام المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي، متوقعا أن "يحقق الموسم الجديد من المسلسل نجاحا مضاعفا".

 

من جهته، قال منتج المسلسل، أحمد زين، إنهم "حرصوا على إنتاج موسم ثان منه هذا العام، بعد الصدى الإيجابي الواسع الذي حققه العام الماضي"، لافتا إلى أن حرصهم على إنتاج المسلسل يعود إلى أهمية ذلك النوع من الدراما الذي افتقدته الشاشة المصرية خلال السنوات الماضية.

 

وأكد "زين" أن "تلك النوعية من الدراما الكوميدية التي تتعاطى مع الأحداث السياسية، وتشتبك مع واقع الأسرة المصرية، لها أهمية كبيرة وتأثير على الناس، خاصة أنها تخاطب الأسرة بمكوناتها والأجيال المختلفة التي تمثلها".

التعليقات (0)