سياسة عربية

هكذا تحدث أمين عام رابطة العالم الإسلامي أمام معهد واشنطن

تطرق العيسى إلى عدة قضايا، إذ تحدث عن "محرقة الهولوكوست"، وعن الإسلام المعتدل، والإرهاب- أرشيفية
تطرق العيسى إلى عدة قضايا، إذ تحدث عن "محرقة الهولوكوست"، وعن الإسلام المعتدل، والإرهاب- أرشيفية

استضاف "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى"، الأمين العام لـ "رابطة العالم الإسلامي"، محمد بن عبد الكريم العيسى، قبل يومين.

 

وتطرق العيسى إلى عدة قضايا، إذ تحدث عن "محرقة الهولوكوست"، وعن الإسلام المعتدل، والإرهاب.

 

جاء ذلك خلال مشاركة العيسى في منتدى خاص عقده المعهد في فندق ريتز - كارلتون بالرياض، وأدار الحوار روبرت ساتلوف المدير التنفيذي للمعهد.

 

وقال العيسى إن "ذكرى الهولوكوست مؤلمة، في أثناء وجودي في واشنطن. درسنا عن الهولوكوست في الصغر. كانت عندنا حقائق تاريخية هزت الإنسانية. اطّلعت خلال زيارتي إلى المتحف على الكثير من الوثائق عن هذه الفاجعة الإنسانية".

وتابع أن "من ينكر الهولوكوست يحرّف التوصيف الجنائي لهذه الجريمة الإنسانية، ما عمله هتلر بجريمته النازية كانت امتدادا لمحاولته إحراق العالم أجمع. لقد سجل التاريخ فواجع هتلر التي هزت جرائمه الإنسانية".

وأضاف أنه "عندما تحدثنا بمناسبة الهولوكوست ونشرنا خطابنا الموجه إلى رئيسة متحف الهولوكوست، تلقتْ رابطة العالم الإسلامي العديد من الرسائل المؤيدة لذلك".

 

وفي إطار تشجيعه على التعايش بين مختلف الأديان، قال العيسى إن "النبي محمد (ص) تعايش مع الجميع، وكان جاره يهودي. وهو تعامل مع المسلمين وغير المسلمين من بينهم اليهود، وكانت هناك معاملة تجارية معهم، وتعايش النبي مع الجميع وأحب الجميع وتسامح مع الجميع".

ولم يفوت العيسى الفرصة، للتطرق إلى رأيه في السلام مع إسرائيل، قائلا إنه يؤيد ذلك، وتابع: "متى حصل هذا الحل، سنذهب سوية لنبارك هذا السلام هناك. سيكون سلاما شاملا".

يشار إلى أن العيسى، وجه في كانون ثاني/ يناير الماضي، رسالة إلى مديرة المتحف التذكاري لـ"الهولوكوست"، أبدى فيها تعاطفه الشديد مع ضحايا "المحرقة"، بحسب وصفه.



التعليقات (5)
فلسطيني يحذركم من الله الذي يمهل ولا يهمل
السبت، 05-05-2018 01:46 م
أيها الناس كيف تلوثون التاريخ النبوي , الا تخجلون من الله العلي القدير , إن كنتم لا تخجلون ولا تخافون من الله العزيز الجبار , إخجلون من القرآن وحقائق التاريخ , نعم كان اليهود جيران للنبي , لكنهم ما كانوا محتلين , بل كانوا كأي مواطن تلك الأيام , واليوم هم غزاة محتلين قتله ومجرمين ,سفاكي دماء المسلمين الفلسطينيين والعرب , ألم تقرأون القرآن , أو يمر عن أفواهكم مرور الصواريخ الفضائيه , ألم يقل لكم الله جل جلال , يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء , فمن إتخذهم منكم فأنه منهم , وخوفا أن لا يفسر ويأول أحدكم هذه الآية , جاءته الآيات الصريحات الواضحات التي لا لبس فيها ولا تأويل , يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء , فمن إتخذهم منكم , فأنه منهم , وأنتم إتخذتم وكل من إتخذهم أولياء فهو منهم كافر مرتد وخرج عن شرعة الإسلام , وتلك مصر السادات حينما سلم مصر لليهود تحت حجة سلام الشجعان , ها هي تستجدي رغيفها وماءها وأمنها وهي في أسفل السافلين تعيش بذل وعار وفقر , وهذا أنتم تدفعون الجزية عن يدٍ صاغرةٍ ولن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تسجدون لهم طلبا للأمن والحماية .
hadi
السبت، 05-05-2018 11:25 ص
السلام عليكم يبدو ان الامين العام قليل الاطلاع وغير مثقف. عن اي سلام يتحدث ؟؟ نحن لم ولن نتخلى عن المسجد الاقصى وعن ارضنا ؟ ان كل منطقة يطأها المسلم هي بلادي وارضي ولن اقبل بالتنازل عنها ولن نسامح روسيا في مجازرها وارهابها بحق اخواننا في الشيشان ولن نسامح الاسبان في قتلهم لاخواننا المسلمين في اسبانيا نفسها وفي المغرب والفلبين ولن نسامح فرنسا في الجزائر والسنغال والصومال وجيبوتي ولن نسامح بريطانيا في مصر والسودان وتنزانيا والعراق ولن نسامح امريكا في الفلبين والعراق وسوريا ولن نسامح اليهود قتلة الانبياء ولن نسامحهم في محاولة قتلهم للرسول صلى الله عيه وسلم ولن نسامح كل من يعتدي على المسلمين ولن ننسى الهنود عباد البقر وان كنا الان من اضعف الشعوب على الارض واهونها على الناس فأننا انشاء امة حية لاتموت وسوف نعلم ابنائنا على حب المسلمين واراضي المسلمين وسوف نعلمهم جرائم الغرب وجرائم اتباع الصليب واليهود وسوف نحذرهم من امثال العيسى واعوانهم حتى لا يكونوا مثلنا
عايد عمران
السبت، 05-05-2018 10:29 ص
كلب من كلاب آل سلول خريج مدارس تنصيرية ثم يسمونه "أمين عام رابطة العالم الإسلامي" و الاسلام منهم براء.
عربي من فلسطين
السبت، 05-05-2018 05:46 ص
أسأل اللهَ العظيم ربَّ العرش العظيم أن يخرس لسانك
من سدني
السبت، 05-05-2018 03:47 ص
يا ابن عبد الكريم العيسى هل قراءت عن عشرون مليون من مسلمين القوقاز تم ذبحهم ايام الثوره البلشفيه الماركسيه هل سمعت عن محاكم التفتيش والمفاصل باسبانيا بحق مسليميها هل قرأت عن مجازر الصهاينه ومافعلوا بفلسطين وان كنت لاتعلم انصحك ان تأتي الى ارض الرباط وتدخل اى حصانه للأطفال ليطلعوك على تاريخ جراءم ال صهيون ام انك لاتعلم عن المليون شهيد في حق اهلنا في جزاءر العروبه والصمود من قبل الفرنسيين ام انك لاتعلم ماذا فعل االا نكليز والطليان وكل دول الاستعمار في بلادناام إنكم لم تقرأو الا تاريخ الصهاينه ام انك لاتعلم او انك نسيت بأمر ولي الامر لابارك الله لكم الهذا المستوى وصل بكم الحال الا ترى سوريا وبها مليون شهيد من اهل السنه هل تعلم انه بسبب الصهاينه أحبائكم وصل حال اهلنا بسوريا الى هذا الحد ونقول لك وبأمثالك لابارك لهم بكم ولا رفع لكم رأيه طالما اصبحتم عبيداً للصهاينه اخيراً نخشى ان نسمع من امثالكم قريبا انه من اتباع السنه ان يكون لك جار يهودي تاسيًاً بالحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام وماعليكم الا فتح الأبواب لليهود للقدوم الى مكه والمدينة ليحاورونا كما ادعيت زوراً وبهتانا