سياسة عربية

الصدر يستنكر تصريحات ترامب بشأن الأسد ويعتبرها استفزازية

الصدر حذر من المساس بـ"المقدسات الإسلامية" في سوريا- ا ف ب (أرشيفية)
الصدر حذر من المساس بـ"المقدسات الإسلامية" في سوريا- ا ف ب (أرشيفية)

استنكر رجل الدين الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، تصريحات الولايات المتحدة بشأن رأس النظام السوري، مشددا على أنه لن يتهاون تجاه المساس بـ"المقدسات الإسلامية" في سوريا.

وقال مقتدى الصدر في بيان، اليوم الأربعاء، إن "تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص سوريا في هذه الأيام تصريحات استفزازية ستجر المنطقة إلى الهاوية"، مضيفا: "لن نقف مكتوفي الأيدي فيما إذا تعرضت مقدساتنا في سوريا للخطر".


وأضاف الصدر في بيان له أن الحروب ليست حلاً عقلانياً على الإطلاق والتدخل بشأن الشعوب والدول أمر مرفوض، "فالشعب السوري هو المعني الأوحد بتقرير مصيره وحكومته".

وأشار إلى أن العراق لن يسمح بتوسع الحرب مع سوريا، قائلا: "نحن نبدي للحكومة العراقية استعدادنا لحماية الحدود الغربية لكي نبعد الشر الأمريكي بل الاحتلال الأمريكي لسوريا".


هذا وتوعد ترامب بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، داعيا روسيا للتوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بـ"الحيوان القاتل لشعبه".

وهاجم ترامب رئيس النظام السوري بشار الأسد بشدة، وقال إنه "سيدفع ثمنا باهظا"، ردا على ما قال إنه هجوم بالأسلحة الكيماوية على مدنية دوما في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

 

اقرأ أيضا: ترامب يصف الأسد بـ"الحيوان" ويقول إنه "سيدفع ثمنا باهظا"

ونشر ترامب الأحد تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر حمّل فيها كلا من إيران وروسيا مسؤولية دعم الأسد، الذي وصفه بـ"الحيوان".


وقال الرئيس ترامب: "الأسد سيدفع ثمنا باهظا للهجوم الكيماوي الذي أودى بحياة كثيرين بينهم نساء وأطفال"، داعيا إلى إقامة "منطقة مفتوحة فورا لتقديم المساعدة الطبية"، واصفا ما جرى في دوما بـ"كارثة إنسانية أخرى بدون أي سبب".


وفي تغريدة أخرى، هاجم ترامب سلفه باراك أوباما، وقال: "لو أنه التزم بالخطوط الحمراء التي خطها على الرمال لانتهت الكارثة السورية منذ فترة طويلة .. الأسد الحيوان سيصبح شيئا من التاريخ".

التعليقات (1)
منير
الخميس، 12-04-2018 12:25 ص
هذا المراهق الجاهل لا يستطيع إخفاء طائفيته الوحشيه بخصوص سوريا. طيب هو قبل ايام افتى بعدم جواز الترحم على الظالمين وانهم ملعونون عندما سال عن الترحم على صدام، طيب من اشد ظلما نظام بشار ام نظام صدام هل البعث الشيعي افضل من البعث الصدامي؟!! لم نسمع لهذا الحيوان العراقي موقفا واحدا بشان جرائم حيوان سوريا. لكن هذه هي الطائفية التي ادخلتها ايران الى المنطقة.