سياسة عربية

نجل صالح يجري أول لقاء مع مسؤول أممي في أبو ظبي

نجل صالح استعرض مع المسؤول الأممي أوضاع حزب المؤتمر الشعبي الذي يعاني من حالة انقسام- وام
نجل صالح استعرض مع المسؤول الأممي أوضاع حزب المؤتمر الشعبي الذي يعاني من حالة انقسام- وام

كشفت وكالة إخبارية يمنية تابعة لأحمد علي، النجل الأكبر للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، عن لقاء جمعه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الثلاثاء.


وذكرت "وكالة خبر" التابعة له، الأربعاء أن اللقاء "ناقش الأوضاع في اليمن، وآفاق الوصول إلى تسوية سياسية عادلة وتحقيق السلام الدائم في البلاد"، مضيفة أن نجل صالح بحث مع المبعوث الدولي "أوضاع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يعاني من حالة انقسام وتشرذم منذ مقتل والده في الرابع من كانون الأول/ديسمبر نهاية العام الماضي".


ويعد هذا اللقاء هو الأول لنجل صالح مع مسؤول أممي منذ مقتل والده، وفقا للوكالة اليمنية التي قالت إن أحمد علي عبد الله صالح "أثنى على مواقف قيادات المؤتمر الشعبي داخل اليمن وخارجه، وصمودها وثباتها من أجل وحدته وتماسكه".


وكان الحوثيون نجحوا في استنساخ حزب المؤتمر عبر انتخاب قيادات بارزة في صنعاء لزعامة الحزب خلفا لصالح وأعلنت تمسكها بالتحالف مع الحوثي رغم إعلان صالح نفسه قبل مقتله بأيام فض الشراكة بينهما.


وأضاف نجل صالح أن الحزب "سيظل موحدا وقادرا على تجاوز التحديات، وسيكون له دور محوري خلال المرحلة القادمة".


وكان المبعوث الأممي وصل إلى أبو ظبي الأحد الماضي، قادما من مسقط، حيث التقى وزير الخارجية عبد الله بن زايد، وقيادات ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي تشكل بدعم إماراتي في آيار/مايو 2017.

التعليقات (0)