سياسة عربية

واشنطن ترد على اتهامات ليبرمان للصحفي مرتجى بمنحة مالية

الوكالة الأمريكية للمعونة الدولية وافقت على منحة لمؤسسة عين ميديا التي كان الصحفي مرتجى مصورا فيها- جيتي
الوكالة الأمريكية للمعونة الدولية وافقت على منحة لمؤسسة عين ميديا التي كان الصحفي مرتجى مصورا فيها- جيتي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، في بيان لها، أن الولايات المتحدة وافقت على منحة مالية مقدمة للشركة الاعلامية التي كان الشهيد الصحفي ياسر مرتجى أحد مؤسسيها .

 

وأشارت في بيانها، أنه تم المصادقة على المنحة لشركة الانتاج الفلسطينية عين ميديا، وفقا للشروط المطلوبة لصندوق USAID للشركة.


وخلافاً لادعاءات وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الذي قال "إن المصور ياسر مرتجى ينتمي لكتائب القسام"، قالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، هيذر ناورت، أنه جرى اختيار مرتجى وفقا للقواعد الإرشادية الأمريكية .


وأضافت ناورت، "نحن على علم بتقارير عن أن صحفيا يعمل في غزة قتل في الاشتباكات هناك، ولكن ليست لدي تفاصيل عن حالته لكننا ندرسها".

 

اقرأ أيضا : ياسر مرتجى.. "الحالم" عاشق الكاميرا وشهيد مسيرة العودة


ونقلت وكالة "رويترز" عن  مسؤول أمريكي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته إن الوكالة الأمريكية للمعونة الدولية وافقت على منحة قدرها 11700 دولار لتمويل مؤسسة عين ميديا الشهر الماضي بموجب برنامج لدعم تنمية القطاع الخاص.


 واستشهد الصحفي ياسر مرتجى (30 عاما)، ويعمل مصورا مع " عين ميديا "، اثناء تغطيته لفعاليات مسيرة العودة، يوم الجمعة الماضي، حين أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، ما أدى لإصابته بجروح حرجة، ليعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته فجر السبت الماضي، بالرغم من ارتدائه لسترة زرقاء واقيه مكتوب عليها " صحافة " باللغة الانجليزية.

التعليقات (0)