سياسة عربية

منع عبدالناصر سلامة من الكتابة بـ"المصري اليوم" بسبب مانشيت

جدل على مانشيت المصري اليوم الذي عنون ب" الدولة تحشد الناخبين" - أرشيفية
جدل على مانشيت المصري اليوم الذي عنون ب" الدولة تحشد الناخبين" - أرشيفية

كشفت صحيفة "المصريون" عن أن رئيس مجلس إدارة صحيفة "المصري اليوم" عبدالمنعم سعيد، أصدر توجيهاته إلى إدارة تحرير الصحيفة بوقف مقال الكاتب الصحفي عبدالناصر سلامة، إثر الأزمة الدائرة حاليا بين النظام والصحيفة على خلفية مانشيتها حول الانتخابات الرئاسية (الدولة تحشد).


وأشارت الصحيفة إلى أن المهندس صلاح دياب وعبدالمنعم سعيد التقيا رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، بهدف نزع فتيل التوتر، وإعفاء الصحيفة من سداد مبلغ الـ150 ألف جنيه التي قررها المجلس كغرامة على الصحيفة التي نشرت اعتذارا في الصفحة الأولى كان ضمن العقوبات أيضا.


ونقلت الصحيفة عن مصادر من داخل المجلس، قولهم إن "مكرم محمد أحمد طلب من دياب وسعيد وقف مقال سلامة فورا، وذلك بناء على طلب من جهات عليا ( على حد قوله)، إلا أن دياب قاوم تنفيذ هذا الطلب".


وفي اليوم التالي مباشرة (الثلاثاء)، أوقف عبدالمنعم سعيد نشر المقال دون تنسيق مع صلاح دياب، وهو ما أغضب الأخير الذي تدخل لنشر مقال الأربعاء، ثم تدخل الأول لوقف المقال في عدد الخميس الذي صدر باعتذار للقراء من الكاتب، على الرغم من أنه أرسل مقالا بالفعل ولم يعتذر، فيما يشير إلى خلاف بين دياب وسعيد في هذا الصدد.


وقال عبدالناصر سلامة": "لا أعتقد أبدا أن هذه توجيهات عليا كما يقول الأستاذ مكرم محمد أحمد، ذلك أن الأمر لا يعدو عن كونه تصفية حسابات"، حسب قوله.


يشار إلى أن رئيس تحرير "الأهرام" الأسبق لم يتوقف عن الكتابة اليومية منذ انضمامه إلى فريق الكتّاب بجريدة "المصري اليوم"، على الرغم من منع نشر أكثر من مقال له خلال الأسابيع الأخيرة.

التعليقات (0)