سياسة عربية

رئيس البرلمان العراقي يدعو لتعاون أكثر مع السعودية

الجبوري ثمن دور السعودية في إعمار العراق وإغاثة النازحين- مكتب رئيس البرلمان
الجبوري ثمن دور السعودية في إعمار العراق وإغاثة النازحين- مكتب رئيس البرلمان

دعا رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الأحد، إلى توسيع التعاون مع المملكة العربية السعودية، بتفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، وذلك خلال لقائه السفير السعودي ببغداد، عبد العزيز الشمري.


وذكر بيان لمكتب الجبوري حصلت "عربي21" على نسخة منه أن "الجانبان استعرضا أبرز المستجدات الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك من أجل مكافحة الإرهاب، كما بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين".

 

اقرأ أيضا: تأكيدا لانفراد "عربي21": محمد بن سلمان لن يزور العراق

وأكد الجبوري "حرص العراق على بناء علاقات وثيقة مع جميع الدول ومنها السعودية الشقيقة لدورها البارز في دعم قضايا المنطقة ووقوفها المشرف ومساعيها الحثيثة لمحاربة الإرهاب وفكره التكفيري، مثمنا موقف السعودية في ملف "إعمار العراق وإغاثة النازحين الذين تضرروا جراء ممارسات داعش الإرهابية".


ودعا رئيس البرلمان العراقي إلى "ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وفتح آفاق وفرص جديدة خاصة وان العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على الإرهاب، تتطلب تحشيدا للجهود الدولية والعربية، وأن يكون للسعودية دور مهم فيها وعلى كافة المستويات".

 

اقرأ أيضا: حملات مناهضة لابن سلمان في بغداد.. والصدر يعلق (صور)

من جانبه أكد، السفير السعودي عبد العزيز الشمري، أن "بلاده تتطلع إلى أن يكون لها دور في ملف الإعمار والاستثمار في العراق وبما يسهم في استقراره وعلى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية".

التعليقات (0)