سياسة عربية

مفاجأة مترجم القذافي: هذا هو الرجل الذي حمل المال لساركوزي

ساركوزي لا زال مصرا على أنه لم يتلق أي دعم لحملته الانتخابية من القذافي- أرشيفية
ساركوزي لا زال مصرا على أنه لم يتلق أي دعم لحملته الانتخابية من القذافي- أرشيفية

كشف مترجم الرئيس الأسبق معمر القذافي، والسفير مفتاح عبد الله ميسوري، معلومات جديدة بشأن تمويل القذافي لحملة ساكوزي.

 

وقال ميسوري لوكالة "سبوتنيك" إن القذافي موّل حملة ساركوزي ودفع له 20 مليون يورو.


وأضاف أن صحفية فرنسية سألت القذافي في مارس/ آذار 2011: هل موّلت الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة (ساركوزي)، فقال لها القذافي: نعم.

 

وحين طلبت الصحفية معرفة الرقم الذي دفعه القذافي لساركوزي، رد القذافي قائلا: "معالي البروفيسور سيخبرك".. ويقصد السفير مفتاح عبد الله ميسوري.

 

وأوضح ميسوري أن القذافي أجاب في اليوم التالي عن نفس السؤال، ولكن من صحفي برتغالي، ورد بأنه دفع 20 مليون يورو.

 

وكشف ميسوري أن القذافي وابنه سيف الإسلام صرّحا بالأمر، كما كشف أن الشخص الذي حمل الأموال بنفسه إلى ساكوزي هو زياد تقي الدين.

 

يُذكر أن ساركوزي لا زال مصرا على أنه لم يتلق أي دعم لحملته الانتخابية من القذافي، في حين أكد نجل الأخير (سيف الإسلام) أن ذلك حدث بالفعل، وأنه يمتلك أدلة وشهودا أبرزهم عبد الله السنوسي، مدير الاستخبارات السابق، وأن الأخير يملك تسجيلا كاملا لأول لقاء عقد بين القذافي وساركوزي قبيل حملته الانتخابية عام 2007.

اقرأ أيضا: بأول حوار معه.. سيف القذافي يفجّر مفاجأة حول ساركوزي ويهدد

التعليقات (2)
عبد الحليم الحزين
السبت، 31-03-2018 09:08 ص
باستثناء 3 رؤساء لآخر جمهورية فرنسية و هم (ديغول و ديستان و شيراك) ، البقية فاسدون و تلقوا أموالاً من بلدان عربية و إفريقية لتمويل حملاتهم الانتخابية. فرانسوا ميتران كان في قمة الفساد و أتعجب لماذا لم يفتحوا ملف تمويله جنباً إلى جنب مع فتح ملف ساركوزي . هل الأمر متعلق بدرجة كل واحد منهم في الماسونية؟
منير
السبت، 31-03-2018 01:53 ص
هذه هي حقيقة الغرب. رئيس دولة علمانية تتغنى بحقوق الانسان ليل نهار يدعم حملته الانتخابية بأموال من حكام مستبدين؟!! طبعا الغرب اكبر مستودع للنفاق البشري!!