سياسة دولية

مدير المخابرات الأمريكية: لا أنام الليل بسبب هذين التهديدين

دانيل كوتس: استعداداتنا غير كافية لمواجهة خطر الهجمات الإلكترونية- جيتي
دانيل كوتس: استعداداتنا غير كافية لمواجهة خطر الهجمات الإلكترونية- جيتي

كشف مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية دانيل كوتس، عن وجود تهديدين اثنين يجعلانه "لا ينام الليل"، مؤكدا أن استعدادات الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهتهما غير كاف.


وأكد كوتس أن أحد أخطر التهديدات التي تواجهها بلاده يتمثل في هجوم إلكتروني، يمكن مقارنته من حيث الحجم بهجمات 11 سبتمبر عام 2001.


وقال في كلمة ألقاها أمس في جامعة تكساس، وفقا لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، إن الوسائل التي يستخدمها القراصنة تشبه منظومات الأسلحة، مضيفا "بضغطة زر واحد من الممكن تنفيذ هجوم واسع على منظومتنا المالية، وأنظمة الطاقة، والبنية التحتية الحيوية".


وأوضح مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أنه لا يستطيع النوم بسبب التهديد من أي تبادل لضربات نووية، وكذلك، "11 سبتمبر في الفضاء السيبراني.


وأشار كوتس إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة ليس فقط تطوير وسائط للحماية في هذا المجال، بل ويجب تحضير خطوات للرد الممكن، مضيفا بقوله: "أعتقد أن ما نقوم به في هذا الميدان غير كاف".


وأجاب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية حين سئل عما إذا كان يعتبر أن التدخل المزعوم الذي ينسب إلى روسيا في الانتخابات الأمريكية يماثل هجمات 11 سبتمبر في الفضاء السيبراني، قائلا: "لا.. أنا لا أساوي ذلك بـ 11 سبتمبر في الفضاء السيبراني، لأن في 11 سبتمبر قتل 3 آلاف شخص.. ما يقلقني هو أن يحدث عندنا شيء في الفضاء السيبراني يمكن أن يماثل أو يتجاوز 11 سبتمبر".

التعليقات (1)
ذو الفقار العراقي
الجمعة، 30-03-2018 03:33 م
ان شاء الله نهاركم يصير ليل وليلكم يصير نهار