سياسة عربية

سابقة بالمغرب.. الحكومة تقرر تنظيم مباريات لتوظيف المعاقين

شدد العثماني على أن لديه رغبة وإرادة في تسهيل الولوج إلى التشغيل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة - فيسبوك
شدد العثماني على أن لديه رغبة وإرادة في تسهيل الولوج إلى التشغيل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة - فيسبوك

قررت الحكومة المغربية تنظيم مباريات لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات.


رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أوضح خلال افتتاح المجلس الحكومي، صباح أمس الخميس بالرباط، أنه تقرر تنظيم على الأقل مباراة واحدة في السنة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة "لتمكينهم من الولوج للوظيفة العمومية بسهولة وبعد اجتياز المباريات"، وذلك تفاعلا مع الاتصالات التي يتلقاها من طرف عدد من المواطنين حول هذا الموضوع.


وأشار العثماني إلى أنه "يصعب تنظيم مباراة في كل قطاع، لكن تنظيم مباراة واحدة مركزية أمر ممكن بالنسبة إلى الإدارات والوزارات الراغبة في الاندماج في هذه المباريات الموحدة، هذا إضافة إلى البرامج المتعددة الموجهة لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين".


واعتبر رئيس الحكومة أن القانون يفرض منح 7 في المائة من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، "إلا أن هذا الرقم لا نصله حاليا في مختلف مباريات القطاعات الحكومية، وذلك لأسباب موضوعية، والمرسوم الخاص بالمباريات الموحدة ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، المصادق عليه في المجلس الحكومي الماضي، سيمكننا بعد نشره، من تنظيم هذه المباراة الخاصة مركزيا".


وشدد العثماني على أن لديه رغبة وإرادة في تسهيل الولوج إلى التشغيل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، "لذلك، أعتبر أن إجراء مباريات مشتركة بين الإدارات سيكون نوعيا، سيضاف إلى إجراءات أخرى، وبمجرد نشر المرسوم في الجريدة الرسمية، سنعلن عن بدء تطبيق المباريات المشتركة خصوصا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة".

التعليقات (0)

خبر عاجل