سياسة عربية

الإمارات تطرح شرطها على تركيا لإعادة العلاقات مع العرب

قرقاش قال إن العلاقات العربية التركية ليست في أحسن حالاتها- جيتي
قرقاش قال إن العلاقات العربية التركية ليست في أحسن حالاتها- جيتي

طرح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، السبت، شرط بلاده على تركيا لإعادة العلاقات العربية معها التي وصفها بأنها ليست على أحسن حالها في الوقت الحالي.


وقال قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" إن "العالم العربي لن يقاد من جواره، وظروفه الراهنة لن تبقى دائمة، وعلى دول الجوار أن تميّز في التعامل مع العرب بين الحقائق والأساطير".

 

اقرأ أيضا: بزنس إنسايدر: لماذا رفض ترامب ملياري دولار من الإمارات؟

وأضاف أن "التعرض للدول العربية الرئيسيّة (لم يسمها) ودعم حركات مؤدلجة تسعى لتغيير الأنظمة بالعنف لا يمثل توجها عقلانيا نحو الجوار، وأنقرة مطالبة بمراعاة سيادة الدول العربية واحترامها".


واختتم حديثه قائلا: "لا يخفى على المراقب أن العلاقات العربية التركية ليست في أحسن حالاتها، ولعودة التوازن على أنقرة أن تراعي السيادة العربية وأن تتعامل مع جوارها بحكمة وعقلانية".


يذكر أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، طالب تركيا في وقت سابق بوقف عملياتها في مدينة عفرين وسحب قواتها من سوريا، واصفا ذلك بأنه انتهاكا للسيادة العربية.

 

 

 

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) 10 مارس، 2018

 

التعليقات (8)
احمد
الأحد، 11-03-2018 01:32 ص
ومن أنت يا حثالة حتى تتحدث باسم العرب جميعا وهل تظن تركيا غافلة عنك وعن اسيادك. لا تقلق تركيا تعرف من انت ومن تنثل فلا تلقي بالا لكم ولعروضكم. انتم وجماعة السيسي ومحمد سلمان ومحمد زايد فقط تمتلون جماعة قذرة شريرة ويلتف حواليكم بعض الكلاب والمتنفعين. انظر يا أبله لحجم السياحة العربية لتركيا والاستثمارات العربية في تركيا لتعرف حجم تركيا في عقول وقلوب العرب. فلتذهب انت واسيادك للجحيم ولو تسكتو أفضل لانكم والله مثار سخرية واستهزاء الكل
البرنس
السبت، 10-03-2018 08:37 م
مادا عن تدخل الامارات في الدول العربية في ليبيا فية تدخلت في اسقاط القدافي هل علية حلال وعلى تركيا حرام ام هي تتحرك حسب الاوامر من صهيامريكي
محمد علي
السبت، 10-03-2018 08:27 م
للاسف دويلات الرمل في الجزيرة العربية تتصرف و انها فعلا دول و لها سيادة و هم يعتقدو بانهم فعلا امراء و ملوك و حكام ،،، هذه الدويلات صناعه صهيونيه لا تزيد عمرها عم خمسون عاما و هولاء مجرد قطاعي طرق ولاهم المحتل الانجليزي صانع الصهيونية العالمية للتحكم بخيرات و ثروات المنطقه و تدمير الاسلام عن طريق اختراع دين جديد الوهابيه ،،، انتم حثالة الكائنات الحية على وجه الارض ،،، يجب تطهير الجزيره العربية و تاسيس الاتحاد الفدرالي الاسلامي و التي تمتد حدوده من موريتانيا الى اندونيسيا و عاصمته المدينة المنوره او عمان او ماليزيا او جاكرتا او .... تحت دستور مدني حضاري فدرالي ،،، لا بد من البدء في هذا المشروع حتى يصبح اتحاد قوى و موثر عالميا بدلا من تبديد ثروات المسلمين على يد هولاء ااقتلة المجرمين ،،، هذا المشروع سهل التنفيذ بتوحيد كلمة المسلمين
gourine
السبت، 10-03-2018 08:20 م
دول الحصار تحسب نفسها هي العالم العربي. هي خراب العرب
غسان غلاينه
السبت، 10-03-2018 08:05 م
من فوض هؤلاء الكلاب الانجاس بالحديث نيابة عن العرب؟!!