ملفات وتقارير

حملة دعاية ضخمة.. لندن تصبح الرياض بزيارة ابن سلمان (شاهد)

حملة إعلامية ضخمة في شوارع لندن للترحيب بمحمد بن سلمان- أرشيفية
حملة إعلامية ضخمة في شوارع لندن للترحيب بمحمد بن سلمان- أرشيفية

نشرت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية تقريرا عن الحملة الدعائية الكبيرة في لندن، والمرافقة لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وامتدت الحملة لتطال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مع انتشار هاشتاج #WelcomeSudiCrownPrince.

 

واستقبلت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ولي عهد السعودية، في ترحيب دبلوماسي كبير بوريث عرش المملكة. ومن المتوقع إجراء محادثات مطولة بين الطرفين حول العديد من القضايا الجدلية، مثل التطرف والتعاون العسكري والإصلاحات الاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

وتدعم الإعلانات التي قامت عليها شركة "ِAEI" ما يطلق عليها "إصلاحات" الأمير السعودي، والتغييرات التي يطمح لها. حتى سيارات الأجرة في لندن باتت تحمل صور ابن سلمان.

 

 

 

 

 

وانتشر على تويتر هاشتاغان؛ أحدهما رافض للزيارة بعنوان #SaudiPrinceNotWelcome، أي الأمير السعودي غير مرحب به، والآخر يرحب بابن سلمان، تحت عنوان #WelcomeSaudiCrownPrinc.

 

وكتب أحد المغردين: "لست سعيدا أبدا بهذا الترحاب الذي يحظى به شخص ينتهك حقوق الإنسان ويشعل الحرب في اليمن".

 

 

 

 

بدوره، كتب المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايس ووتش: "ولي العهد السعودي يعد بإسلام أكثر اعتدالا، أما قصفه لليمن فيظهر أن نسخته للحكم لا يزال لديها مجال للعنف والقسوة".

 

البعض أشار أيضا إلى التناقض في ردة الفعل بين نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة بريطانيا وبين زيارة الأمير السعودي.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
العمري
الجمعة، 09-03-2018 09:06 ص
اسال الله ان ينفع به ولو تحالف مع اسرائيل مقابل ان نقصف الشيطان الاكبر ايران لكان على حق محمد بن سلمان عقيلة الملك فيصل رحمه الله والعالم لا بد له من تغيير اللي يبي الحلال يبقعد واللي يبي الحرام يطمر