سياسة عربية

الرئيس اليمني للتحالف العربي: أحداث عدن جرس إنذار

الرئيس اليمني أشاد بـ"ثورة التغيير" وقال إن "الانتفاض على الظلم مغامرة محمودة"- ا ف ب
الرئيس اليمني أشاد بـ"ثورة التغيير" وقال إن "الانتفاض على الظلم مغامرة محمودة"- ا ف ب

وصف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأحداث التي شهدتها مدينة عدن مؤخرا بـأنها "جرس إنذار أمام الشعب والأشقاء في التحالف العربي"، مؤكدا أن "كل الأطراف تعمل بكل جهد على رأب الصدع وتضميد الجراح، وإزالة كل الأسباب التي أدت إلى تلك الأحداث المؤلمة وطي صفحتها إلى الأبد".


وفي كلمة له ألقاها مساء السبت في الذكرى السابعة للثورة اليمنية، قال هادي إن الانتفاض على الظلم "مغامرة محمودة، ومن يحاول بطريقة أو أخرى تحميل هذه الثورة وزر ما نحن عليه اليوم يتجاهل معطيات ووقائع كثيرة".


وأشار إلى أن ما حدث في عدن "من اشتباكات دامية مؤسفة، هو جرس إنذار أمام الشعب والأشقاء في التحالف العربي ينبههم لمن يحاولون حرف مسار معركة اليمن والخليج ضد المشروع الإيراني باتجاه مشاريع تدميرية صغيرة".


ولفت الرئيس اليمني إلى أن "تغيرات كثيرة حدثت بين الذكرى السادسة والسابعة، أبرزها تفكك تحالف جماعة الحوثي والرئيس الراحل علي عبد الله صالح، الذي أدرك ولو متأخرا خطورة مشروعها، ودعا للانتفاضة الشعبية ضدها، لتقوم باغتياله كعهدها في الغدر والخيانة والتنصل عن المواثيق والعهود".


وختم كلمته بشكر "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تلبية نداء الأخوة والجوار المتمثل في دعوتنا له واتخاذ قراره العروبي والإسلامي الشجاع بنصرة اليمن بعاصفة الحزم و الأمل".

التعليقات (1)
ابن الجبل
الأحد، 11-02-2018 11:28 ص
الله يعينكم يا اهل اليمن،فسواء ايران أو السعودية والامارات يعاملونكم وكأنهم اسيادكم،ولن تستطيعوا خدمة سيدين ،فعليكم اولاً التخلص من المرتزق سواء كانوا مرتزقة لايران او للسعودية والامارات.

خبر عاجل