اقتصاد عربي

السعودية تمنح شركات عقودا لبناء خمسة قصور في "منطقة نيوم"

ابن سلمان كان أعلن إطلاق مشروع نيوم العام الماضي ضمن ما يعرف بـ"رؤية السعودية 2023"- جيتي
ابن سلمان كان أعلن إطلاق مشروع نيوم العام الماضي ضمن ما يعرف بـ"رؤية السعودية 2023"- جيتي

بدأت الحكومة السعودية بإرساء عقود مشروع تطوير "منطقة نيوم الاقتصادية" العملاقة في شمال غرب المملكة الذي أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إطلاقه في تشرين أول/ أكتوبر الماضي في إطار ما يعرف بـ"رؤية السعودية 2023".

ونقت وكالة رويترز للأنباء الخميس عن "مصادر مطلعة" قولها إن الحكومة السعودية طلبت من شركات بناء محلية تشييد خمسة قصور في المنطقة.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن الخطط الخاصة بالمنطقة البالغة مساحتها 26 ألفا و500 كيلومتر مربع في مؤتمر استثمار دولي، فيما يقول مسؤولون إنه من المتوقع أن يبلغ مجموع الاستثمارات العامة والخاصة بالمنطقة في نهاية المطاف 500 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: هل تنجح خطط ابن سلمان في بناء اقتصاد جديد؟

التعليقات (1)
صقر القريشي
الخميس، 08-02-2018 02:58 م
هذا كل ما هم فالحون به، بناء القصور لهم ولأولادهم، والسيارات واليخوت والطائرات الفارهة، والسفر وبذر الملايين على الرفاهية والنوادي الليلية وطاولات القمار والمخدرات والنساء، وشراء الأسلحة و في الوقت الذي يعاني فيه الشعب من الفقر والتخلف. هؤلاء من يدعي حرصه على المقدسات الإسلامية في الوقت الذي يتحالفون مع ألد أعداء العرب والمسلمين المتمثلين في إسرائيل والولايات المتحدة، محتلي فلسطين العربية ومقدسات العرب والمسلمين وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. خسئتم يا خونة عملاء فاسدين.