سياسة دولية

هذه رسالة أردوغان للأمريكان.. وشروط شراء أنظمة دفاعية

الرئيس التركي: لن نشتري أنظمة دفاع أو برامج كمبيوتر أو منتجات دفاعية من الخارج إلا للضرورة- الأناضول
الرئيس التركي: لن نشتري أنظمة دفاع أو برامج كمبيوتر أو منتجات دفاعية من الخارج إلا للضرورة- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إن تركيا لن تشتري أنظمة دفاع أو برامج كمبيوتر أو منتجات دفاعية من الخارج إلا للضرورة متعهدا بتطوير تصميمات وأنظمة عسكرية محلية.

وأضاف في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان إن بلاده مستعدة للتعاون مع شركات دفاع أجنبية تقبل شروط أنقرة ولكن هذا لن يؤدي إلى صفقات أنظمة جاهزة.

وتابع: "لن نشتري من الخارج أيًّا من المنتجات والأنظمة والبرمجيات الممكن تصميمها وإنتاجها وتطويرها في بلادنا، باستثناء الحالات الطارئة".

وأكد الرئيس التركي أنه رغم تطهير المنطقة من تنظيم الدولة إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال ترسل شاحنات الذخيرة إلى هناك.

وتابع موجها حديثه للولايات المتحدة: "يبدو أن لديكم مخططات ضد تركيا أو إيران أو روسيا، لكن ليعلم الجميع أننا نقف على أرضنا بكل صلابة ورباطة جأش".

 

التعليقات (4)
مصري متفائل
الأربعاء، 07-02-2018 11:11 ص
الأخ مالك علي. هناك فرق شاسع الرئيس مرسي قالها وكرسي حكمه مهتز والدوله العميقه من العسكر و وزارة الداخليه والقضاء والأعلام ورجال الأعمال تركهم يدمروه بكل سذاجه وعبط ..أما أردوغان فلقد تخلص من هيمنة العسكر حماة العلمانيه بسرعه ونشاط و بذكاء فهو لو لاحظت كلامه يقول المشاركه في تصنيع أنظمة الدفاع أي أنه يصنعها حاليا وتحتاج تطوير ..تركيا في طريقها لتصنيع مقاتله تركيه وتصنع الدبابات وصوايخ الدفاع الجوي وصنعت رشاش يتفوق علي الرشاش الأسرائيلي عوزي وللعلم أردوغان بدئ برنامجه للتصنيع منذ توليه الرئاسه وكان قد أتفق مع مرسي ورئيسه البرازيل السابقه لتصنيع الطائره المقاتله سابقة الذكر .
مالك علي
الثلاثاء، 06-02-2018 08:47 م
بتصريحه هذا يكون قد ارتكب غلطة الرئيس محمد مرسي . لو عمل في صمت لكان افضل كثيراً
مصري
الثلاثاء، 06-02-2018 08:02 م
ليتعلم كل الخونة عملاء الموساد و الغرب الذين يتحكمون في كل بلد عربي بالحديد والنار كيف تدار الدول و كيف ننجو بها من سيطرة الغير علي الدول و الشعوب و بالتالي تجنب الهزائم ، لقد بدأ اردوغان الطريق الصحيح رغم وعورته الشديدة و لكن الله في عون المخلصين دائما ، اللهم أنصر أردوغان و ثبت خطاه و شعبه الجسور الذي انتصر علي الطغمة من العسكر الأوباش .
زهير
الثلاثاء، 06-02-2018 05:14 م
اللهم اعنه