سياسة عربية

عريقات: واشنطن تريد فلسطينيين يقبلون بتصفية القضية

صائب عريقات - الأناضول
صائب عريقات - الأناضول

كشف أمين سير اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن واشنطن تبحث عن فلسطينيين يقبلون بصفقة القرن وقال: الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية يبحثون عن أشخاص يقبلون بتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، ولكن القيادة قالت لهم، إنهم لن يجدوا ولو بعد 1000 عام من الشعب الفلسطيني من يتساوق مع مثل هذه المشاريع".

 

ونقل موقع فلسطيني عن عريقات قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين رفض عقد لقاء ثنائي بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في موسكو، تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وهاجم عريقات مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن نيكي هايلي داعيا إياها لالتزام الصمت، وقال: "آن لنيكي هايلي أن تصمت، وأن تدرك بأن المشكلة ليست في القيادة الفلسطينية، وإنما في الاحتلال الإسرائيلي واستمراره في سياساته"، وفق موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني.

وحول الإجراءات التي ستتخذها السلطة ردا على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قال عريقات: "نحن نتحرك الآن للانضمام إلى العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية وخاصة الوكالات المتخصصة، بالإضافة إلى تحركنا في الجنائية الدولية وصل إلى آفاق جديدة حول الأسرى والعدوان على قطاع غزة والاستيطان، ونأمل أن يتم فتح ملف قضائي مع قادة الاحتلال بأسرع وقت ممكن".

وأضاف: "سنأخذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى محكمة العدل الدولية في الوقت المناسب، وإلى جميع المؤسسات ذات العلاقة حتى تعلن عنه بأنه قرار باطل ومخالف للقانون الدولي".

0
التعليقات (0)