سياسة عربية

العثور على نفق جديد بعفرين.. أردوغان: حيدنا 800 مسلح

النفق يصل عمقه إلى 6 أمتار وطوله إلى 50 مترا- جيتي
النفق يصل عمقه إلى 6 أمتار وطوله إلى 50 مترا- جيتي

عثرت القوات التركية وعناصر الجيش السوري الحر في قرية قسطل جندو التي تم السيطرة عليها في إطار العملية العسكرية بمدينة عفرين السورية؛ على نفق جديد يصل عمقه إلى 6 أمتار.

 

وبحسب ما نقله مراسل وكالة الأناضول التركية الخميس، فإن النفق تم حفره من قبل الوحدات الكردية تحت مبنى مكون من طابقين، بجوار الطريق الواصل بين عفرين وأعزاز.

 

وأشار إلى أن طول النفق المكتشف حديثا يصل إلى 50 مترا، ويعتقد أنه كان يستخدم مركزا لتجمع مسلحي الوحدات الكردية.

 

وكانت قوات "غصن الزيتون" عثرت أيضا قبل يومين في القرية نفسها على شبكة أنفاق ومخابئ تحت سطح الأرض بأربعة أمتار، كانت تستخدم من قبل المسلحين الأكراد للاختباء من الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات التركية ضد مواقعهم.

 

اقرأ أيضا: الجيش التركي يعلن تدمير 18 هدفا "للوحدات الكردية" في عفرين

 

وفي الإطار ذاته، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، أنه تم "تحييد 800 إرهابي من الوحدات الكردية، في إطار عملية غصن الزيتون المستمرة بمنطقة عفرين السورية".

 

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها في ملتقى لوقف شباب تركيا بمدينة أنقرة، إن "هذا العدد سيزداد حتى ساعات المساء"، لافتا إلى أن شهداء عسكريين ومدنيين إلى جانب شهداء من الجيش السوري الحر، ارتقوا خلال معركة عفرين.

 

وينفذ الجيش التركي منذ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، عملية عسكرية أطلق عليها "غصن الزيتون" بمشاركة عناصر من الجيش السوري الحر، للقضاء على الوحدات الكردية في منطقة عفرين، والذي أكد أنها تشكل خطرا حقيقيا على الأمن القومي التركي.

التعليقات (0)