اقتصاد عربي

الكويت ردا على تصريحات رئيس الفلبين: لا نصنع أزمات

الصباح: العمالة الفلبينية تتمتع بكل الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها المقيمون- أ ف ب
الصباح: العمالة الفلبينية تتمتع بكل الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها المقيمون- أ ف ب

نفت الحكومة الكويتية وجود أي أزمة مع الفلبين في ما يتعلق بملف العمالة الفلبينية في الكويت.


وقال ممثل نائب وزير الخارجية، رئيس اللجنة الدائمة لتنفيذ الخطة الخمسية، وبرامج عمل الحكومة، السفير ناصر الصبيح، إنه لا أزمة مع الفلبين بعد تصريحات رئيسها رودريغو دوتيرتي بشأن العمالة، معتبراً أن الموضوع لم يصل إلى حد الأزمة.


وأشار على هامش افتتاح ورشة العمل الثالثة لفريق عمل تنفيذ مشروع تعزيز جهود دولة الكويت كبنية آمنة ومستقرة في وزارة الخارجية، إلى أن الرئيس الفلبيني يتعاطى مع هذا الموضوع وفق منطلقات داخلية والكويت ليس لها علاقة بذلك.


وأضاف أنه إذا كانت الحكومة الفلبينية لديها عقود الآن مع دول أخرى فهذا شأن آخر، ومتوقع منها أن تسعى لمصلحة شعبها، وهذا الأمر متروك للعمالة الموجودة بالكويت، إذا ارتأت أنها ستغادر فهي ستغادر دون توجيه حكومي أصلاً، ونحن لا نرى أن هناك مشكلة.


وعن اعتقاد البعض بأن رد الكويت كان هادئاً جداً في هذه القضية، قال الصبيح وفقاً لصحيفة "الراي": بتقديري أن هذا نهج الكويت، فنحن لا نحب الأزمات ولا نفتعلها ولا نغذيها، و بناء عليه فإن التعقل والروية والتعاطي الهادئ مع الأمور هو السبيل الأمثل لحل المشاكل كافة.


وتابع: "نريد التحقق من حقيقة المزاعم، فالعمالة الوافدة، وتحديداً الفلبينية منها، تتمتع بكل الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة، وبناء عليه لا يوجد ما يميز هذه الجنسية لا بالسلب أو الايجاب أو التعاطي معها بشكل يختلف عن غيرها، وبناء عليه نحن نتعاطى مع أدلة ومعطيات وحقائق ولا نتعاطى مع كلام مرسل، وسجلنا أبيض بشهادة الجميع، ونحن نعمل بموجب القانون".

التعليقات (0)

خبر عاجل