سياسة عربية

محافظ النجف يعلق على اعتقال نجله متلبسا بتجارة المخدرات

محافظ النجف طالب القضاء بالفصل في القضية بحياد بغض النظر عن هوية المتهم وانتمائه- فيسبوك
محافظ النجف طالب القضاء بالفصل في القضية بحياد بغض النظر عن هوية المتهم وانتمائه- فيسبوك

أصدر محافظ النجف، لؤي الياسري، بيانا علق فيه على اعتقال الشرطة العراقية، لنجله متلبسا مع عصابة تتاجر بالمخدرات في العاصمة بغداد.


وقال الياسري: "حرصت منذ تسلمي منصب محافظة النجف على تحقيق سيادة القانون على الجميع بغض النظر عن مكانتهم ومسمياتهم بما فيهم عائلتي التي تنحدر من أسرة محترمة وعريقة تحمل تأريخا مهيبا ومشرفا".


وأضاف: "لكن ذلك لا يمنع أننا جميعا مواطنون نخضع لسيادة القانون وبالنتيجة فالجميع مواطنون قد يخطئ أحدهم أو يسيء إن ثبّت القضاء ذلك، وقد سبقنا إلى ذلك الكثير من أبناء الأِنبياء والأئمة الأطهار عليهم السلام والأولياء والصالحين".


وتابع الياسري: "أؤكد حرصي الشديد على سيادة القانون ومحاربة الجريمة بكل أشكالها ومضامينها، وأنّ سيادة العدل والقصاص يجب أن تطال الجميع بدون استثناء".

 

اقرأ أيضا: ضبط عصابة مخدرات ببغداد بينهم نجل محافظ النجف (صور)

وأعرب محافظ النجف عن "استغرابه للتضخيم الإعلامي الكبير والممنهج ومن توقيتات النشر التي تزامنت مع إجراءات القضية منذ بداياتها، وهذا يدل على وجود استهداف سياسي كوني محافظا لمدينة النجف وكذلك لقرب موعد الانتخابات".


ودعا الياسري "القضاء العادل إلى الفصل بهذه القضية بكل حيادية بغض النظر عن هوية المتهم وانتمائه فهو لم يكن إلا مواطنا عراقيا متهما في ظل دولة القانون والمؤسسات، وهذا ما يزيدني عزما وإصرارا على ملاحقة ومحاربة كل من يتداول أو يتعاطى بهذا النوع من الجرائم إضافة إلى واجباتي في استتباب الأمن في عموم المحافظة".


واعتقلت السلطات الأمنية العراقية، أمس الأحد، عصابة تتاجر بالمخدرات في العاصمة بغداد، مكونة من ثلاثة أشخاص من بينهم نجل محافظ النجف لؤي جواد الياسري.


وذكرت وسائل إعلام محلية، أن "المحققين أخذوا إفادات العصابة المتهمة بتجارة المخدرات في بغداد والتي كان من ضمنها نجل محافظ النجف، الذي عثر بحوزته على الكثير من الهويات الرسمية".


وأكدت أن "ضغوطات عدة من مسؤولين تمارس على المحققين لتغيير إفادات المتهمين الأولية، بغية إخراجهم من التهمة التي تم ضبطهم متلبسين فيها"، لافتا إلى أن "القضية دخلت في صراعات كبيرة بسبب نجل محافظ النجف".


يذكر أن محافظ النجف لؤي الياسري، يعد أحد رجالات حزب الدعوة الإسلامية، بزعامة نوري المالكي، وعضوا في دولة القانون، وشغل منصب مدير مرور النجف لسنوات عدة ويحمل رتبة عقيد في الداخلية.

التعليقات (0)