سياسة عربية

إصابة أحد كوادر حماس بانفجار سيارة بصيدا جنوبي لبنان (شاهد)

مصادر في حماس لـ"عربي21" أكدت إصابة أحد كوادر الحركة بالانفجار - عربي21
مصادر في حماس لـ"عربي21" أكدت إصابة أحد كوادر الحركة بالانفجار - عربي21

قالت وسائل إعلام لبنانية الأحد إن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة صيدا جنوب البلاد، وأسفرن عن إصابة شخص واحد على الأقل.


وفيما لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات الأمنية اللبنانية، قالت وسائل إعلام لبنانية إن المستهدف هو أحد كوادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

بدوره أكد مسؤول حركة حماس في منطقة صيدا أيمن شناعة في تصريحات لـ"عربي21" أن المستهدف في الانفجار هو محمد حمدان وهو كادر في الحركة.


واتهم شناعة الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء التفجير، مشددا أن "بصمات الاحتلال واضحة في مسرح العملية التخريبية"، مشيرا إلى أن الحركة "اتخذت تدابير لحماية كافة قيادييها وكوادرها وأن ليس هناك قلق على الوضع في لبنان أو على المستوى الفلسطيني".

 

وتداولت وسائل إعلام عربية أن المستهدف هو شقيق القيادي في الحركة أسامة حمدان، إلا أن مصادر مقربة من الحركة نفت لـ"عربي21" صحة هذه الأنباء، وقالت إن المستهدف هو احد كوادر الحركة وقد نقل إلى المستفشى لتلقي العلاج".

 

وفي وقت لاحق، أصدرت حركة حماس بيانا قالت فيه إن الانفجار استهدف "الأخ محمد حمدان وهو كادر تنظيمي من كوادر الحركة في مدينة صيدا من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان"، لافتة إلى انه تسبب بـ"إصابة الأخ في قدمه والى تدمير سيارته وإلحاق الضرر بالمبنى".


وأضافت الحركة في بيانها الذي تلقت "عربي21" نسخة عنه إلى أن "المؤشرات الـولية تميل إلى وجود أصابع صهيونية خلف هذا العمل الإجرامي (..) وتتابع الأجهزة اللبنانية المختصة التحقيق في الانفجار".

 

 

0
التعليقات (0)