سياسة عربية

مصادر: تحديد إقامة وأجهزة تتبع بأقدام المفرج عنهم من الريتز

صحيفة عكاظ قالت إن المحتجزين الذين رفضوا التسويات مع السلطات، كما رفضوا تهم الفساد الموجهة إليهم، ستتم إحالتهم إلى المحاكمة قريبا- جيتي
صحيفة عكاظ قالت إن المحتجزين الذين رفضوا التسويات مع السلطات، كما رفضوا تهم الفساد الموجهة إليهم، ستتم إحالتهم إلى المحاكمة قريبا- جيتي

قالت مصادر سعودية مطلعة لـ"عربي21" إن السلطات السعودية تطبق ما يشبه "الإقامة الجبرية" على من يفرج عنهم من معتقلي فندق الريتز كارلتون بتهم تتعلق بالفساد، بما في ذلك الأمراء وكبار المسؤولين.


وأضافت المصادر التي طلبت من "عربي21" عدم الكشف عن هويتها، أن السلطات تثبت أجهزة تتبع في أقدام المفرج عنهم، وهي أجهزة معروفة عالميا، الغرض منها تحديد إقامة المعتقلين السابقين، ومعرفة تحركاتهم لضمان عدم خروجهم من الأماكن أو المناطق المسموح لهم بالتحرك فيها.


وتابعت المصادر، أن هذه الأجهزة، التي ثبتت على جميع المفرج عنهم بما في ذلك الأمراء، "قد" تكون قادرة أيضا على التنصت عليهم، لمنع قيامهم بأي تحركات سياسية لا ترغب السلطات بحدوثها.


وكانت السلطات السعودية اعتقلت المئات من كبار الشخصيات من بينهم أمراء ووزراء ومسؤولون سابقون وحاليون ورجال أعمال، بتهم قالت إنها تتعلق بالفساد، فيما بدأت بالإفراج عن بعضهم بعد إجراء تسويات مالية دفعوا بموجبها مبالغ كبيرة بمقابل الخروج من الفندق الذي بات يستعمل كمعتقل.

 

وكشفت صحيفة "عكاظ" السعودية قبل يومين، عن إطلاق سراح 23 متهما بقضايا فساد، كانوا محتجزين في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

ونقلت "عكاظ" عن مصادر لم تسمها، قولها إن دفعة أخرى من المعتقلين سيتم الإفراج عنهم أيضا خلال الأيام المقبلة، بعد التوصل معهم إلى تسويات.

وأوضحت الصحيفة أن المحتجزين الذين رفضوا التسويات مع السلطات، كما رفضوا تهم الفساد الموجهة إليهم، ستتم إحالتهم إلى المحاكمة قريبا.

وبحسب المصدر الذي نقلت عنه "عكاظ"، فإن السلطات السعودية ترغب بإنهاء الملف سريعا.
التعليقات (1)
قاسم - اربد
الثلاثاء، 09-01-2018 06:34 م
ان كان حقا يكافح الفساد فلماذا تم شراؤه ليخت بمبلغ 350 مليون دولار ولوحة ليس له علاقة بها من قريب او بعيد بمبلغ 450مليون دولار ونصف تريليون دولار ذهبت الى امريكا جهارا نهارا الشعوب العربية مبتلاة بهولاء الحكام والله المستعان