سياسة عربية

داعية سلفي مغربي: الدفاع عن السعودية بالسلاح واجب (شاهد)

الشيخ محمد المغراوي- أرشيفية
الشيخ محمد المغراوي- أرشيفية

دعا رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة المعروفة بالمغرب بـ"دار القرآن" (سلفية)، محمد عبد الرحمان المغراوي، إلى الدفاع عن السعودية ولو تطلب الأمر حمل السلاح، لأنها "دولة الإسلام الحقيقية بعد دولة الخلفاء الراشدين".


وقال الداعية السلفي محمد عبد الرحمان المغراوي، في تصريح لقناة جامعة الإمام محمد بن سعود، "هذه الدولة (السعودية) هي الدولة الوحيدة في تاريخ الاسلام التي قامت على التوحيد".


وأضاف المغراوي: "فدولة بني أمية ودولة بني العباس قامت على التوحيد، لكن في الحقيقة كانت هذه تنتمي إلى بني أمية وهذه تنتمي إلى بني العباس، لكن في الحقيقة هذه الدولة (السعودية) أسست على التوحيد خالصة".


وزاد المغراوي: "لأن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لما التقى الإمام محمد ابن سعود رحمه الله ورضي عن الجميع كان الاتفاق كاملا على نشر التوحيد وعلى الدعوة إلى التوحيد والدعوة إلى السنة".


ومضى يقول: "وهذه الجامعات بما فيها جامعة الإمام ،وجامعة الإسلامية بالمدينة، وجامعة أم القرى، والجامعات ومعاهد القرآن ومعاهد السنة، ولله الحمد، هذه الآثار التي إذا رآها الصادق الأمين يرى أن هذه الدولة أسست على تقوى من الله".


وأوضح "لا أملك أنا شخصيا، ولا يملك أي صادق إلا أن يدعو لهذه الدولة بالبقاء والحفظ والسداد، وأن يكون أحد الجنود الذي يدافع عن هذه الدولة، ولو أدى ذلك إلى حمل السلاح، ولو أدى ذلك إلى حمل السلاح".


وأفاد: "فهذه دولة أمة الإسلام وأمنية الإسلام وأماني الإسلام وعليها تعقد الأماني، نسأل الله أن يحفظها بما حفظ به الذكر الحكيم".


وختم تصريحه داعيا الله أن "يبارك لنا في والد الجميع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجميع الأعوان والعلماء والمفتين، ومن يحب هذه الدولة في داخل البلاد وخارجها ندعو له بالخير، وكل من يحمل حقدا أو حسدا على هذه الدولة نرجو الله تبارك وتعالى أن يهديه أو أن يكفيناه بما شاء وكيف شاء".


ويعد الشيخ المغراوي من رموز الدعوة السلفية في المغرب، وتميل مواقفه السياسية، إذا عبر عنها، لصالح ما تقوله السعودية. وقام قبل بفترة بطرد عدد من الدعاة من هيئته بسبب مواقفهم المناوئة للسياسات السعودية في العالم العربي.


ويتهمه خصومه بتلقي أموال السعودية لتمويل أنشطته المدنية، كما يعتبرون أن جمعيته قد تم توظيفها سياسيا في الانتخابات الأخيرة لمواجهة حزب العدالة والتنمية، من خلال الدعوة غلى التصويت ضده في الانتخابات الجماعية 2015 والبرلمانية 2016. 


وقررت السلطات المغربية إغلاق دور القرآن التي يترأسها المغراوي، في 2009 قبل ان تفتحها في 2013 وتعيد إغلاقها سنة 2014.

التعليقات (11)
الحزم
الثلاثاء، 20-10-2020 01:58 م
يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان بني سعود. فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر بني سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن بني سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن الصعلوك عبد العزيز، اللهم العن السفيه التافه محمد ابن التافه سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن بني سعود والعن كل من والى بني سعود.
الحزم
الأحد، 20-09-2020 07:03 م
يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه التافه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.
المرابط
السبت، 03-02-2018 08:24 م
هذا الشخص يهرف بما لا يعرف
مصطفى
الأحد، 07-01-2018 11:22 م
في الحقيقة السعودية قائمة الان على Mbc و rotana ولا علاقة لا بالتوحيد . واتمنى ان يكون المغراوي شجاعا و ان يحمل السلاح هو ابنيه دفاعا عن السعودية و الا يغرر بالشباب المتحمسين للجهاد. وأود أن أذكر الشيخ اننا أيضا نوحد الله في المغرب ولا يوجد بيننا من يعبد الأصنام واقول أيضا للشيخ انه من العار أن تقارن بين ال سعود و بين الأمويين و سوف تلقى الله يا شيخ بهذه الشهادة الزور
امازيغي
السبت، 06-01-2018 10:30 م
زايلة :اي بهيم باللهجة الامازيغية : السعودية دولة اسلامية اعتقد ان هاته الزايلة لم تسمع ولم تقرا مايحدث في السعودية واقول لك ايها الزايلة اذهب وبن سلمان والوهابية والسلفية والمدخلية فقاتلوا اننا هنا قاعدون ولن نرفع السلاح للدفاع عن بني صهيون حبذا ايها الزايلة لو امرتنا ان نرفع السلاح للذود عن الاقصى تفووووووووووووه عليك