سياسة عربية

الجيش اليمني يسيطر على منطقة حدودية مع صعدة معقل الحوثي

تمكن الجيش من قطع خطوط الإمداد على الحوثيين في جبهتي صبرين والعقبة بمحافظة الجوف- جيتي
تمكن الجيش من قطع خطوط الإمداد على الحوثيين في جبهتي صبرين والعقبة بمحافظة الجوف- جيتي

أعلن الجيش اليمني، السبت، السيطرة على منطقة حدودية مع محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين في أقصى شمال البلاد.

وقال العميد، طه شمان، رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة، إن قوات الجيش الوطني استعادت اليوم، منطقة اليتمة، مركز مديرية خب الشعف، شمال شرقي محافظة الجوف.

وأضاف شمان، وفقا لموقع "سبتمبر.نت" التابع للجيش، أن السيطرة على اليتمة، جاء بعد هجوم نفذه الجيش من اتجاهين،  تمكن خلاله من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية، الواقعة على الخط الدولي بين محافظة الجوف ومنفذ البقع الحدودي مع السعودية.

وبحسب المسؤول العسكري فإن هذا التقدم مكن قواتهم من قطع خطوط الإمداد على "مليشيا الحوثي الإيرانية" في جبهتي صبرين والعقبة بمحافظة الجوف.

وأسفرت المعارك، وفقا للعميد شمان، التي شاركت فيها مقاتلات التحالف العربي، عن أسر 25 مسلحا من المقاتلين الحوثيين، فضلا عن سقوط قتلى وجرحى آخرين في صفوفهم، لم يكشف عن عددهم.

وكان الجيش اليمني، قد بدأ عملية عسكرية واسعة في بلدة خب والشغف بمحافظة الجوف، تمكن خلالها من استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية باتجاه معقل الحوثيين في صعدة.


وفي سياق متصل، أفاد مصدر ميداني بأن قياديا بازرا في الحوثيين وقع في قبضة الجيش في جبهة حمك بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

وبحسب موقع الجيش اليمني فإن قوات الجيش الوطني في جبهة حمك الواقعة بين محافظتي إب (وسط) والضالع (جنوبا)، أسرت "أبو علي" المسؤول الأمني في الحوثيين على بلدة السبرة التي تتبع المحافظة الأولى.

وكان الجيش اليمني أسر ثلاث قيادات في الحوثيين الأسبوع الماضي في الجبهة نفسها، أبرزهم "محمد حسين الحوثي" و" أبو محمد الكبسي".

التعليقات (0)