سياسة عربية

منظمة تنتقد تعليقات عنصرية لسعوديين وإماراتيين ضد السودان

السودان خصص جزيرة سواكن لتركيا كي تتولى إعادة تأهيلها وإدارتها لفترة زمنية- الأناضول
السودان خصص جزيرة سواكن لتركيا كي تتولى إعادة تأهيلها وإدارتها لفترة زمنية- الأناضول

انتقدت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية الجمعة، تعليقات عنصرية أطلقها مغردون من دولة الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية ضد السودان وشعبها، على خلفية زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان.


وعبرت المؤسسة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها في بيان صحفي، عن صدمتها من التعليقات، وقالت إن المغردين الإماراتيين والسعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت؛ علقوا بعنصرية فجة وبسلوك غير أخلاقي، حيث طالب أحدهم باحتلال السودان، وضرب قاعدة "سواكن" التي اتفقت تركيا مع السودان على إنشاء قاعدة عسكرية لأنقره فيها.

ووصفت "سكاي لاين" الدولية هذه التعليقات وغيرها من مغردين إماراتيين وسعوديين بأنها عنصرية وتعبر عن الصلافة والعنجهية بحق شعب السودان.

 

اقرأ أيضا: الخرطوم: الاتفاق مع تركيا حول "سواكن" لا يهدد الأمن العربي

وطالبت المؤسسة الجهات المختصة في البلدين بالتصدي لهذه الإساءات، لما فيها من مخالفة للمواثيق الدولية المناهضة للعنصرية.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الاثنين الماضي من الخرطوم، أن السودان خصص جزيرة سواكن الواقعة في البحر الأحمر شرقي السودان لتركيا؛ كي تتولى إعادة تأهيلها وإدارتها لفترة زمنية (لم يحددها).

وميناء سواكن هو الأقدم في السودان، ويستخدم في الغالب لنقل المسافرين والبضائع إلى ميناء جدة في السعودية، وهو الميناء الثاني للسودان بعد بور سودان الذي يبعد 60 كلم إلى الشمال منه. 

التعليقات (1)
محمد علي
السبت، 30-12-2017 03:46 ص
خرفان واحد من حريم محمد بن طقعان ،،، انا اعتبر كل سكان الخليج عبيد و عمال تابعين لدى عصاباتهم ،،،، يتذللو لهم من اجل اعطيات و وظائف و ارض للبناء يقفوا على ابوابهم شاحدين للمال ،،، هذا المال المنهوب من امة المسلمين ،،، اما هؤلاء من يسمو على اسماء عوائل العصابات بالجنسيه فهم اشد ذلا من سكان الخمارات و الكويت و غيرهم من ما يسمى بالخليج ،،،، الى متى ستعيشو بهذا الذل و الهوان و قلة القيمة و التجرد من ابسط حقوق الانسانيه و هي العزة و الكرامه .

خبر عاجل