سياسة عربية

تساؤلات بـ"تويتر" بسبب صمت العريفي والقرني تجاه قرار ترامب

راجت أنباء سابقا عن منع السلطات السعودية العريفي والقرني من السفر- أرشيفية
راجت أنباء سابقا عن منع السلطات السعودية العريفي والقرني من السفر- أرشيفية

تجاهل الشيخان محمد العريفي، وعائض القرني، التعليق على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب.

 

ومنذ إعلان ترامب قراره رسميا، مساء الأربعاء، تفاعل غالبية المشاهير من الدعاة وغيرهم في السعودية مع القرار، بمن فيهم أمراء من العائلة الحاكمة.

 

إلا أن الشيخين العريفي، والقرني، لم ينشرا أي تغريدة متعلقة بالقرار، رغم صدور بيان رسمي من الحكومة السعودية، وتعليق من الملك سلمان برفض القرار الأمريكي بشكل قاطع.

 

وبعد صدور قرار ترامب، غرد العريفي بأذكار الصباح، وبتسجيل جديد لإحدى محاضراته يشرح من خلالها مختصر صحيح البخاري.

 

فيما غرد القرني بإعلان لكفالة 50 يتيما، وسلسلة تغريدات أخرى نشر من خلالها أذكارا وأدعية يومية.

 

وأوضح ناشطون أن صمت العريفي والقرني تجاه قضية القدس، من المحتمل أن يكون لضغوطات تعرضا لها من قبل السلطات السعودية.

 

وقال ناشطون إنه من غير المعقول أن يتجاهل العريفي والقرني التفاعل مع القضية التي علق عليها كافة المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

  — مُلْهَمٌ (@molhamonz) 7 December 2017

 

 

 

 

 

التعليقات (11)
امة الرحمن
الأحد، 11-11-2018 12:22 ص
في يوم من الايام سمعت فتوى للعريفي يفتي بها فتاة حاولت جاهدة ان تجذب طيور الحمام لسقف منزلهم وبعد ان تحقق لها ذلك ملت منها و أرادت ان تتخلص منها جميعا فسألت الدجال العريفي هل يجوز قتلها فقال نعم ،فعرفت منذ ذالك اليوم انه إنسان بدون رحمة ولا يمكن ان يكون دخل الاسلام الى قلبه لان الاسلام يحث على الرحمة وربنا جعلنا عندما نذكر اسمه في اي شي نبدأه نقول بسم الله الرحمن الرحيم ،وكنت اقول لو كان مسلما حقيقي لقال لها ان تنفر هذه الطيور بغير ان تؤذيها بان مثلا ترعبها او لا تعطيها طعام وان تصبر كما صبرت واجتهدت لجذبها .وانا منذ ذالك الحين لا أطيق رؤيته ولا سماع محاضراته لانه عديم رحمه.
بلال
الأحد، 10-12-2017 08:58 م
لم نفهم شيئ إلى الأن...
وائل حسين نايفه
الأحد، 10-12-2017 04:45 م
مش عارف ايش ممكن ينكتب - الدنيا الى زوال والدين لله وليس لارضاء الحكام
الصارم البتار
الأحد، 10-12-2017 02:46 ص
لا استغرب ما يحدث، لأنهم طعنوا في علامة الشام البوطي واكلوا لحمه، فقط لأنه اشعري وهم وهابية، وفي الحديث القدسي: من عادى لي وليا آذنته بالحرب، وكنت متيقن ان الله تعالى سيفضحهم ويخزيهم ولو بعد حين، وقد حصل فعلا، واظهر الله صدق البوطي في ان الثورة مؤامرة صهيونية لخلق شرق اوسط جديد، للأسف كم انتقد العريفي والقرني الذين لا يجاهدون وما سمعناهم او رأيناهم ذهبوا للجهاد في فلسطين
بشير الديري الأردن
الأحد، 10-12-2017 01:07 ص
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم احنا في آخر الزمان الساكت عن الحق شيطان أخرس انا احب علماء الدين بس ليش الصمت عن الأقصى