علوم وتكنولوجيا

مزايا مخفية في سناب شات.. تعرف عليها

سناب شات - أ ف ب
سناب شات - أ ف ب

باتت أغلب خصائص تطبيق "سناب شات" معلومة لمستخدميه، لكن هناك القليل من الخصائص التي يجهلها الكثير وتجعل منه أكثر فعالية في التواصل.

 ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا أشارت لهذه الميزات وهي:

تصوير مقطع فيديو أو صوت مدته 60 ثانية

كان يسمح التطبيق سابقا لمستخدميه بتصوير مقطع مدته فقط 10 ثوان، كل ما عليك هو النقر على زر التسجيل الدائري، والضغط عليه بشكل مستمر لمدة 60 ثانية، ويقسمها التطبيق لست شرائح لكن حين ترسلها إلى أصدقائك تصلهم كاملة.

رسوم مع رموز تعبيرية

يمكنك الرسم مع رموز تعبيرية بدلا من الفرشاة الرقمية العادية، وذلك عن طريق النقر على أيقونة القلم، بعد أن تكون قد التقطت الصورة ثم اختر الرمز تحت لوحة الألوان.

إنشاء "جيو فلتر" خاص بك بنفسك

يمكنك إنشاء قوالب تصاميم المناسبات "جيو فلتر" الخاصة بك، لمناسبات مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد، أو حتى للأماكن التي تخصك، انتقل إلى إعدادات، وانقر على جيو فيلترز حسب الطلب واختر متى وأين تريد أن تظهر.

استخدام فلاتر متعددة

بعد تطبيق فلتر على الأداة الإضافية، انقر مع الاستمرار على الشاشة بإصبع واحد وانقر مع آخر لطبقة فلتر آخر أعلى من ذلك.

تقليل استخدام البيانات

يمكنك تقليل كمية بيانات سناب شات من خلال تمكين وضع السفر، والذي يمكنك العثور عليه عن طريق التمرير لأسفل من شاشة الكاميرا الرئيسية، والذهاب إلى إعدادات والتمرير لأسفل لإدارة تفضيلات.

فهم الرموز التعبيرية

من هنا، يمكنك أيضا معرفة ما تعنيه تلك الرموز التعبيرية التي تظهر بجانب أسماء أصدقائك، تستطيع تبديل تلك التي تريد تغييرها عن طريق النقر عليها.

رموز الرسالة

من المفيد أيضا فهم ما تعنيه السهام والمربعات ذات الألوان المختلفة في سناب شات، وبغير ذلك لن يكون بمقدورك فتح رسالة بشكل عام أم لا.

Snapcodes

يمكنك تصميم "Snapcode GIF" بنفسك عن طريق التمرير من أسفل شاشة الكاميرا الرئيسية ونقر رمز سناب شات ومن ثم على زر الكاميرا.

جمع الجوائز

تستطيع معرفة عدد جوائز سناب شات التي كسبتها من خلال استغلال رمز الكأس فوق "سناب كود" الخاص بك، ويمكنك فتح المزيد من خلال تجربة أشياء جديدة مع التطبيق.

إخفاء أشياء لا تفضلها

يعد القسم الخاص بالأخبار من الميزات غير المرغوبة في سناب شات، حيث يمكنك الآن إخفاؤها من خلال النقر عليها، ثم اختيار إخفاء قصة.

إخفاء أو مسح عنصر من الصورة

يمكنك الآن التعديل على صورة واخفاء جزء منها مثلما يفعل برنامج "فوتوشوب"، عن طريق خيار التعديل بعد تصوير الصورة ثم اضغط على النجوم وامسح الجزء الذي لا تريده باصبعك.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل