سياسة عربية

شخصيات تتفاعل مع هاشتاغ "سعوديون ضد التطبيع" (شاهد)

معارضون سعوديون قالوا إن ابن سلمان بحاجة لمحاولات صعبة  من أجل التغلب على الجذور الشعبية المعارضة للتطبيع مع إسرائيل- جيتي
معارضون سعوديون قالوا إن ابن سلمان بحاجة لمحاولات صعبة من أجل التغلب على الجذور الشعبية المعارضة للتطبيع مع إسرائيل- جيتي

تفاعل مغردون سعوديون مع "هاشتاغ" (وسم) أطلقه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لرفض "التطبيع السعودي مع إسرائيل".

وأطلق النشطاء هاشتاغ بعنوان "سعوديون ضد التطبيع" عبروا فيه عن رفضهم لمحاولات أطراف محسوبة على نظام الحكم بالسعودية من كتاب وأدباء وإعلاميين الترويج لفكرة تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وبثت الناشطة السعودية نهى البلوي مقطعا مصورا تعبر فيه عن رفضها لفكرة التطبيع مع الاحتلال وقالت إن هذا الأمر من "البديهيات".

وتساءلت البلوي: "ما معنى التطبيع مع إسرائيل؟" وقالت: "هذا يعني أن يكون لنا علاقات رسمية وغير رسمية بيننا وبينهم وهي دولة محتلة وعدوة وستبقى كذلك".

وأضافت: "لا فائدة واحدة من التطبيع وهم يقبلون في حال التطبيع بأكبر مقومات الإمبريالية الغربية.. ويفيد إسرائيل باعتبارها واحدة من دول المنطقة".

ولفتت إلى أن إسرائيل بإمكانها هزيمة كل الدول العربية لكنها لا ترى في ذلك فائدة والتطبيع يحقق لها أكثر من هزيمة العرب عسكريا.

وقالت: "لن نعترف بإسرائيل وبقية الشعوب العربية شوكة عصية في حلوق المطبعين ورافضة لوجود إسرائيل بينهم تماما.. لن نعترف ولو كلفنا هذا الأمر ما كلف".

 

#سعوديون_ضد_التطبيع
سنبقى ضد الكيان الصهويني المحتل، غير معترفين به كدولة، رافضين التعامل معه، وعاملين على سقوطه و فنائه. pic.twitter.com/j34a4MocJ5



من جانبها علقت الكاتبة والمعارضة السعودية مضاوي الرشيد على الحملة وقالت إن "محمد بن سلمان وإمبراطوريته الإعلامية بحاجة لمحاولات صعبة جدا من أجل التغلب على الجذور الشعبية السعودية المعارضة للتطبيع مع إسرائيل وهي دولة احتلال مفترسة من عصر استعماري مضى".

 

 

MBS and his media empire need to try harder to overcome grass root Saudi opposition to normalisation with Israel, a predatory occupying state of a bygone colonial era#سعوديون_ضد_التطبيع




من جانبه استهجن عبد الله نجل الداعية المعتقل لدى السلطات السعودية سلمان العودة ما قال إنه "تسامح رومنسي مع الاحتلال الغريب".

وقال العودة في تغريدته: "شيء غريب هذا التسامح الرومنسي مع الاحتلال الغريب.. بينما تكون القسوة على المسالم القريب.. وصدق البردّوني.. كُتّابنا إن تصدّوا للحمى اقتحموا.. وإن تصدى له المستعمر انسحبوا ... هم يفرشون لجيش الغزو أعينهم ... ويدّعون وثوباً قبل أن يثبوا..... سعودية ضد التطبيع"

شيء غريب هذا التسامح الرومنسي مع الاحتلال الغريب.. بينما تكون القسوة على المسالم القريب.. وصدق البردّوني
"(كُتّابنا) إن تصدّوا للحمى اقتحموا... وإن تصدى له المستعمر انسحبوا

هم يفرشون لجيش الغزو أعينهم... ويدّعون وثوباً قبل أن يثبوا" #سعوديون_ضد_التطبيع



ونشر مغرد سعودية مقتطفات من تغريدات ومقالات لكتاب سعوديين بأسمائهم عبروا فيها عن رغبتهم بتطبيع بلادهم مع إسرائيل.

من أعجب العجب.
دعوة البعض للتقارب مع الصهاينة، ونشر السلام والمودة بزعمه.

ويضيّق على إخوانه المسلمين المختلفين معه في رأي سياسي، ويقعد لهم في كل مرصد.#سعوديون_ضد_التطبيع pic.twitter.com/fywP0FK0JH



وقالت إحدى المغردات: " سوي أي شيء إلا صلاتك لا تتركها وقول أي شيء إلا اسرائيل لا تطبع معها".

سوي أي شيء إلا صلاتك لاتتركها وقول أي شيء إلا اسرائيل لا تطبع معها ??????#سعوديون_ضد_التطبيع

 


ورأى أحد المغردين أن "حملة الانطباح والترويج للتطبيع مع الصهاينة حاليا ليست حملة عفوية"، مشيرا إلى أنها "حملة منظمة ومنسقة وهناك من يقف خلفها ويحركها".

حملة الانبطاح والترويج للتطبيع مع الصهاينه الحادثه حالياً ليست حملة عفويه او مجرد اشخاص لهم اراء مختلفه ،،
واضح جداً انها حملة منظمة ومنسقة و هناك من يقف خلفها ويحركها ،،
هؤلاء مجرد ابواق مأجورة ولا تمثل رأي حقيقي .#سعوديون_ضد_التطبيع


وسخرت مغردة من دعوات التطبيع وقالت: "عزيزي اللي تقول انك ضد داعش ومع الصهاينة ألا ترى أنك تناقض نفسك؟".

 

عزيزي اللي تقول انك ضد داعش و مع الصهاينة ألا ترى انك تناقض نفسك؟ ??#سعوديون_ضد_التطبيع

0
التعليقات (0)