سياسة عربية

أكاديمي سعودي: القدس ليست قضيتنا والفلسطينيون باعوها

كتاب ونخب سعودية يروّجون للتطبيع مع إسرائيل- ا ف ب
كتاب ونخب سعودية يروّجون للتطبيع مع إسرائيل- ا ف ب

أثارت تغريدة أستاذ أكاديمي سعودي انتقادا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قوله إن الفلسطينيين "هم من باعوا قضية القدس".

وعبر "تويتر"، قال الأستاذ الأكاديمي سعد ناصر الحسين: "#الكدس_ليس_كضيتنا: التاريخ يقول أن الفلسطينيين هم الذين باعو #الكضية والتاريخ يشهد أن الفلسطينيين تقاتلو فيما بينهم وانهم خانوا ونقضوا اتفاق مكة".


#الكدس_ليس_كضيتنا : التاريخ يقول أن الفلسطينيين هم الذين باعو #الكضية والتاريخ يشهد أن الفلسطينيين تقاتلو فيما بينهم وانهم خانوا ونقضوا اتفاق مكة.




التغريدة أثارت انتقادات واسعة بين النشطاء، فقال أحدهم: "القدس لا يشرفها أن تكون قضية من هم مثلك، إنما هي قضية صلاح الدين والخوارزمي وقطز والتركي سليم وسليمان وألب ارسلان والسوري القسام والمصري من أحفاد أبطال حطين والعربي من أحفاد عمر وعثمان وخالد وصهيب، فمن أنت حتى تكون قضيتك؟".


وأضاف شادي سعد: "أكيد ليست قضيتكم لأنكم لستم من أهلها، باختصار تحتاج رجال".


وقال مصطفى عنان: "إنسان تافه متلك ودنيئ ما تهمه قضية شريفة مثل القدس، لأن قضية القدس هي قضية شرفاء وأهل نخوة وأهل دين وانتماء، تخسي يا الندل أنت والملك تبعك".


وسخر جهاد حمدان من ركاكة التغريدة فقال: "متأكد من كلامك أيها البروف، ويا ريت تكتب لغة عربية صح إذا لم تقصد المسخرة، وإذا كنت تقصد فأنا مستعد لأبين لهجتك العظيمة".


وأردف عبدالله السندي: "القدس قضية المسلمين الموحدين إلى يوم الدين وليس قضية ملاعين الجدف أمثالك".

 

اقرأ أيضا: 10 شخصيات سعودية دعت للتطبيع علانية مع إسرائيل (شاهد)

كذلك سخر محمد مجدي: "أستاذ ودکتور إزاي؟ الله يخرب بيت اللي علمك، أخطاء إملائية وعامل فيها منظر ومحلل سياسي".


وقال علي فرج: "القدس لها رجال يحملون شرف الدفاع عنها والتضحية في سبيلها بالغالي والنفيس ولن يكون لك ولأمثالك هذا الشرف، من باع القضية معروف منذ أن أتت بريطانيا ببعض الأنظمة لبيعها لليهود والوثائق تشهد، وأرض فلسطين ارتوت بدماء أبنائها على مدى قرن".


وعلق إبراهيم منصور: "القدس إلها أهلها ورجالها حموها ولا زالوا بدمهم كل يوم، فمش ناقصنا عبد آل سعود زيك ييجي يتفلسف".


وسخر شريف محمدي: "لما واحد زيك مش عارف يكتب عربي صح ينفع يكون راوي تاريخ؟ روح اتعلم تكتب عربي الأول وبعدين تعالى اتعلم تاريخ".


وتساءل يسري يوسف: "يا أخي ما سر هذه الهجمة السعودية على الفلسطينيين؟! يا جماعة صالحوا وحالفوا الصهاينة كيفما شئتم ولا داعي للمبررات وأولها تخوين الفلسطيني!".


وتأتي تلك التغريدة في سياق دعايات إعلامية سعودية قام بها كتاب ونخب للترويج للتطبيع مع إسرائيل خلال الفترة الأخيرة.

التعليقات (6)
ابو عرب
الثلاثاء، 28-11-2017 09:30 ص
الهدف واضح جدا ابن سلمان خسر جميع ابناء عمومته تقريبا بعدما اغتصب منهم السلطه و اموالهم ولم يعد يثق بهم و اكيد انه اصبح يخشاهم ولكي يحافظ على كرسيه قرر ان يتبع السياسه المعتاده عند الزعماء العرب وهي طلب الحمايه من امريكا و اسرائيل كي يحافظوا على كرسيه سواء اراد الشعب السعودي ام ابى فاطلق كلابه لمهاجمة كبش الفداء الحلقه الاضعف من وجهة نظره وهم الفلسطينيين لتبرير الخيانه التي سيعلن عنها قريبا
مصري
الثلاثاء، 28-11-2017 07:21 ص
إذا لم تستح فافعل ما شئت .
Rami
الثلاثاء، 28-11-2017 06:35 ص
والله ماحد باعها إلا أجدادكم من أل سلول. كل هذه الحقائق موجودة في الأرشيف البريطاني
حسين سالم
الثلاثاء، 28-11-2017 05:38 ص
يا صاحبي انهم قوم متخلّف جاء من خلف التاريخ والبشر اخرجناهم من غياهب الصحراء الى الحضر وأبوا الا ان يعيشوا التخلّف والظلام وزوالهم يعني تحرير الارض والانسان واكاد اجزم ان زوالهم ينهي ويزيل الوجود اليهودي على ارض فلسطين لانه منذ نشأتهم وهم يتآمرون على قضيتنا ليستمر وجودهم بالتعاون مع اليهود الذين يشكلون الداعم الاول لوجودهم بالتناوب ولولا وجودهم ما كان اليهود موجودين على ارضنا من خلال بيعهم لبلادنا من قبل المقبور عبدالعزيزمسعور وما تلاه وفي قوله تعالى قال: (.. الخيل والبغال والحمير لتركبوها..) ولم يقل "لـتـنـاقـشـوهـا" واكاد ايضاً ان اجزم بأن الخالق رمى بمعنى آيته رعيان الابل وشاربي بول البعير (آل سعود) ان تركبوهم لأنهم "أنجس قوم على أطهر أرض" كما ويصنفون من فئة البغال والحمير "في قائمة جينيس على الارجح" علمناهم فازدادوا حمرنة وماذا تفعل مع من جاء من خلف التاريخ والبشر ووجودهم بين البشر جاء بالصدفة كما يعيشون بالصدفة.. وليس بعد وهذا المعتوه ابن المسيار خليط باكستاني هندي على بنغالي يسعى للشهرة ويعرف ذلك انه من خلال الفلسطينيين قد يرقى لان الفلسطيني هو من يروّض البهائم ويجعل منهم شبه آدميين ويرفع ويسقط ايضاً السفهاء والبهائم كهذا المسعور على حد سواء (ابن مسيار وحسب وليس بعد.. قال اكاديمي، يعرف يكتب املا بالاول.. الدكتور فيهم حمار فلا عتب يعيشون الظلام والتخلّف)..
من سدني
الثلاثاء، 28-11-2017 12:43 ص
سعد ناصر الحسين ؛لايزال تلميذ روضة أطفال ولم يبلغ الابتدائي بعد في اعتقادي ان هذا المتصهين حين كتب التغريده قد شرب بول البعير مع مزيج من روث البقر الهندي ولذالك كتب (الكدس ليست كضيتنا ) فلربما اشتهى( المكدوس )الفلسطيني المميز ولم يحصل عليه فأراد ان يشتم المكدوس ومن صنعه هكذا يصنع البول وروث البقر بهكذا بشر وهنيءاً لآل سعود بأمثال هذا الحمار الاجرب ونذكر كل متصهين بحديث قائدنا المصطفى عليه صلوات ربي وسلامه انه ( لاتزال طائفة من امتي ظاهرين على الحق لايضرهم من خزلهم )أمن أمثال هذا الكر الازعر والى نهاية الحديث الشريف ونقول مهما على عواءكم ونبيحكم سيرحل الصهاينه عن فلسيطين كل فلسطين بوعد رباني ويبدو انه قريب بعد ان تنظف البلاد من أمثال هذه القاذورات وممن يرعاهم

خبر عاجل