سياسة عربية

قيادي بالحشد: البغدادي معتقل لدى الأمريكان وهكذا سيعدمونه

لا يزال مصير البغدادي مجهولا منذ خروجه من الرقة ودير الزور- أرشيفية
لا يزال مصير البغدادي مجهولا منذ خروجه من الرقة ودير الزور- أرشيفية

زعم قيادي في مليشيات الحشد الشعبي أن زعيم تنظيم الدولة، "أبو بكر البغدادي"، معتقل لدى قوة أمريكية.

 

القيادي في "الحشد"، جبار المعموري، وفي حديث لشبكة "السومرية نيوز"، قال إن البغدادي معتقل لدى القوات الأمريكية، دون تحديد ما إن كانت هذه القوات في سوريا أم في العراق.

 

وأضاف المعموري: "القوات الأمريكية لن تقتله، إلا إذا اضطرت لذلك لتحقيق هدف ما، أو أنه لم يعد له فائدة، لكن عملية قتله ستتم وفق تمثيلية هوليودية بإخراج مميز؛ لدفع العالم لتصديق الرواية الأمريكية". 

 

وبحسب المعموري، فإن "العالم متفق على أن جميع التنظيمات المتطرفة التي برزت خلال العقود الماضية، والتي ادّعت زورا الإسلام، كان للمخابرات الأمريكية دور فعال في خلقها، وللأسف بتمويل من بعض الدول العربية".

وأردف قائلا: "داعش حقق لأمريكا ذريعة العودة إلى العراق تحت حجة محاربة الإرهاب، وكانت تأمل أن تحقق المزيد، لكنها فشلت، بعدما أسهمت فتوى المرجعية الدينية في تشكيل الحشد الشعبي الذي قلب موازين المعركة، وأنهى بدماء شهدائه مخططا كبيرا كان يرسم على أرض الرافدين".

 

يشار إلى أن مصير زعيم تنظيم الدولة، "أبو بكر البغدادي"، لا يزال مجهولا منذ خروجه من الرقة وخسارة التنظيم غالبية مناطق محافظة دير الزور، كما أن هذه المرة ليست الأولى التي تصدر فيها شائعات حول مصيره، حيث سبقها كثير؛ بعضها من طرف الروس، وتبين لاحقا أنها غير صحيحة.

التعليقات (2)
محمد احمد
الأحد، 26-11-2017 02:20 م
متى تعترف الشيعة بفضل امريكا و اسرائيل و الى متى هذا الانكار الايراني. فهل كان المهدي المنتظر وراء اسقاط نظام صدام و استبداله بشيعي ايراني ام جيوش "الشيطان الاكبر" الاستكبار الامريكي. و لولا عودة القوات الامريكية للعراق و مشاركتها المباشرة بمحاربة "الدولة الاسلامية" لما تمكنت قوات الشيعة-الاكراد من السيطرة على شبر واحد. امريكا هي اللاعب الاساسي في العراق و العبادي أذكى من المالكي لأنه أدرك أنه بدون أمريكا يسقط و ينهار النظام الشيعي في بغداد.
شرحبيل
الأحد، 26-11-2017 02:18 م
إذا كان حقاً مايقوله هذا الحشدي عن القبض على أكبر مجرمي التاريخ أبو بقر البغدادي ، فبشرى للعالم الاسلامي ...لقد ارتكب هذا المجرم مع تنظيمه القذر أكبر الجرائم بقتل ألاف المسلمين وتدمير مدنهم وقراهم . وهو بلاشك حقق هدف أمريكا واسرائيل بالشرق الأوسط الجديد ، ولاننسى أيضاً دور الحشد الشعبي العراقي المدعوم ايرانياً بنفس المهمة .