سياسة عربية

"حزب الله" بالعراق يطالب العبادي بموقف من قرارات أمريكا

حزب الله العراقي طالب الحكومة بإبداء موقف وطني تجاه تدخل أمريكا- أرشيفية
حزب الله العراقي طالب الحكومة بإبداء موقف وطني تجاه تدخل أمريكا- أرشيفية

طالبت مليشيا "كتائب حزب الله" في العراق، السبت، الحكومة العراقية، بموقف من قرار للكونغرس الأمريكي، صنف فيه مليشيا "النجباء" العراقية على قوائم الإرهاب.


وفي بيان لـ"الكتائب" نشرته على موقعها الإكلاتروني، جاء فيه "لم يفاجأ شعبنا العراقي العزيز، بالمواقف الأمريكية العدائية، ضد  حشده الشعبي وفصائله الإسلامية المقاومة، لأنه لم يضع في حساباته يوما،  أن أمريكا التي احتلت بلده، وقتلت الآلاف من أبنائه، ودمرت مدنه ومؤسساته، ولم تخرج منه إلا بضربات أبطاله من مجاهدي المقاومة الإسلامية، يمكن أن تقف إلى جانبه، وتحترم سيادته وكرامته، أو أن تضمر له خيرا".


وأضافت: "بعد الانتصارات العظيمة، التي سطرها شعبنا العزيز في مواجهة عصابات داعش الإرهابية، وفشل مشروعها الشيطاني الصهيوني، لتدمير وتقسيم العراق وسوريا، وفي الوقت الذي لا زال فيه الحشد والفصائل المقاومة تقاتل داعش وتطارد فلوله أعلن الكونغرس الأمريكي قراره الذي عد فيه حركة النجباء كجماعة إرهابية، ليؤكد مرة أخرى، النهج العدواني للإدارة الأمريكية، ومحاولاتها المتكررة لفرض الوصاية على شعبنا العراقي العزيز، والتدخل في شؤونه الداخلية واستهداف مكامن قوته الذاتية".

 

اقرأ أيضا: الكونغرس يصنف حركة النجباء الشيعية "جماعة إرهابية"

وتابع بيان مليشيا حزب الله العراقية: "نحن إذ نرفض وندين هذا القرار الأمريكي العدواني ندعو الحكومة العراقية وجميع المتصدين للشأن السياسي ?بداء موقف وطني مسؤول وواضح تجاه هذا التدخل السافر، الذي يستهدف الحالة الجهادية لشباب العراق، الذين منحوا بلدهم وشعبهم العزة والكرامة، بتضحياتهم وبطولاتهم وانتصاراتهم، التي أقضت مضاجع المتآمرين على أمننا وسيادتنا ووجودنا، ودفعتهم للعمل بكل الوسائل، لكسر العنفوان والشموخ والإباء، لشعبنا العزيز، حتى يسهل عليهم السيطرة عليه وامتهان كرامته ونهب ثرواته".


واختتمت "الكتائب" بيانها بالقول: "لقد كانت فصائل المقاومة الإسلامية وستبقى، مصدر عزة وقوة لشعبنا العراقي، ورصيده الذي لن يتنازل عنه، أو يفرط به أو يساوم عليه، وستكسر تحت أقدام مجاهدينا الغيارى، جميع المؤامرات والمخططات الاستكبارية، لأمريكا والصهاينة وأعوانهم وأدواتهم في المنطقة،  ونذكر إخوتنا في حركة النجباء الجهادية بقوله تعالى ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين )".


وكان الكونغرس الأميركي قد صنف، الأربعاء الماضي، مليشيا "حركة النجباء" الشيعية المنضوية تحت مليشيات الحشد الشعبي العراقي؛ "جماعة إرهابية".


وقال الكونغرس الأميركي في تقرير نشر على موقعه إنه "ثبت للكونغرس من خلال دراساته وتحرياته، أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه قوات نجباء، يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني، ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الاستشارة والتدريب لهذه الحركة".


وأضاف موقع الكونغرس الأميركي، أن "النجباء أوفدت مقاتلين إلى سوريا للدفاع عن النظام، ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا محاصرة مدينة حلب".


وأشار  إلى أن "الأمين العام للحركة الشيخ أكرم الكعبي متهم بتهديد السلم والاستقرار في العراق، وشارك في قصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008". وفق ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية.

التعليقات (0)

خبر عاجل