سياسة عربية

مداهمة مطبعة قبيل ساعة من مؤتمر للمرشح خالد علي

علي لم يجزم فى اتصال مع عربي 21 نيته للترشح من عدمها- أ ف ب
علي لم يجزم فى اتصال مع عربي 21 نيته للترشح من عدمها- أ ف ب

اتهم المحامي خالد علي، قوات الأمن بمداهمة المطبعة التي تقوم بطباعة الأوراق الخاصة بمؤتمره الصحفي اليوم لإعلان موقفه من الانتخابات الرئاسية.
 
وذلك قبيل ساعة من المؤتمر الذي قال إنه سيعلن خلاله عن "موقف سياسي" حيال الانتخابات الرئاسية المزمع اجراء في مصر  العام المقبل  2018.


وفي اتصال مع "عربي21" لم يجزم علي نيته للترشح لانتخابات الرئاسة، وقال إن الموقف سيتضح خلال المؤتمر الصحفي.

وقال "علي"، في تدوينة على حسابه الرسمي عبر "فيسبوك"، الإثنين، إن قوات الأمن قامت أيضا بمصادرة جانب من الأوراق وتمزيق الباقي، في محاولة قمعية تستبق المؤتمر الصحفي اليوم، وتؤكد مدى ضيق الدولة الأمنية بأي محاولة لفتح المجال العام وطرح رؤى بديلة لنظام الإفقار والاستبداد الحالي - على حد قوله-.

وأضاف: "في هذا الإطار فإن هذا الهجوم الاستباقي لن يمنعنا من عقد مؤتمرنا الصحفي في موعده الخامسة من مساء اليوم الاثنين بمقر حزب الدستور بالدقي". 

وتابع: "ونؤكد أن مصادرة الأوراق بما تحويه من رؤية تحاول طرح سبل مختلفة لمواجهة أزمة الحكم في مصر، في ظل الأخطار التي تواجه الدولة المصرية وتنذر بمصير مظلم، لن يمنعنا من طرح هذه الرؤى على الشعب المصري الذي يظل الأمل معلقا دوما على قدرته على التغيير ومقاومة الظلم والمشاركة الفاعلة في صنع بدائل أفضل للمستقبل، فهو بوصلتنا وقبلتنا التي نتوجه إليها".

 

 

 

1
التعليقات (1)
مصري جدا
الإثنين، 06-11-2017 05:41 م
ليس اتهاما للاستاذ خالد على ،،، ولكن ما يتم هو حبكة درامية للسيناريو الذي اعدته اجهزة الامن والمخابرات لايهام الرأي العام بجدية الانتخابات القادمة ،، خالد على حر في الدخول من عدمه ،،، لكن المشاركة دون دعم نخبي وتاييد شعبي هي بالفعل وجود كومبارس لاستكمال المشهد حتى وان لم يقصد الاستاذ خالد القيام بهذا الدور ،،،، فضح نظام السيسي وكشف الغطاء عنه كلام غير مجدي لان عدد غير قليل من المؤسسات والدول تقول بانتهاك حقوق الانسان وبصورة بشعة في مصر ،، لكن لا مواقف ولا اجراءات مؤثرة ،،،،، وكان الافضل ترك السيسي وحده يتسول من يشاركه اللعبه المكشوفه ،،،