سياسة دولية

برلمان بريطانيا يخاطب "تويتر" للبحث عن دور روسي بالانتخابات‎

في وقت سابق أكدت شركة فيسبوك أنها تلقت رسالة من اللجنة البرلمانية البريطانية تطلب فيها معلومات- تويتر
في وقت سابق أكدت شركة فيسبوك أنها تلقت رسالة من اللجنة البرلمانية البريطانية تطلب فيها معلومات- تويتر

خاطب البرلمان البريطاني الجمعة، الرئيس التنفيذي لموقع تويتر جاك دورسي، للمطالبة بالتعاون في البحث عن التدخلات الروسية في الانتخابات.


وطالبت اللجنة المكلفة بالتكنولوجيا الرقمية والثقافية والإعلام والرياضة في خطابها إدارة موقع تويتر بإعداد قائمة بحسابات المستخدمين الروس الذين قد يكونون مسؤولين عن "تدخلات" في الانتخابات البريطانية. 


وأكدت اللجنة أن أي تدخل من جهات أجنبية في العملية الانتخابية في بريطانيا يشكل مسألة خطيرة، مشيرة إلى أن تويتر أكد وجود 2752 حسابا عائدة لوكالة الأبحاث على الإنترنت، وهي شركة مقرها سان بطرسبورغ ومرتبطة بالاستخبارات الروسية، وتتهم بنشر آلاف الرسائل بهدف التأثير على الانتخابات الأمريكية في العام 2016م.

 

اقرأ أيضا: تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا


وذكر رئيس اللجنة ديميان كولينز، أن بعض هذه الحسابات تعرض مضامين مرتبطة بالسياسة البريطانية، لافتا إلى أنه طلب من تويتر تزويد اللجنة بقائمة الحسابات المرتبطة بوكالة الأبحاث وأي حسابات أخرى مرتبطة بروسيا وتم حذفها.


وفي وقت سابق، أكدت شركة فيسبوك أنها تلقت رسالة من اللجنة البرلمانية البريطانية تطلب معلومات عن التأثير المحتمل لحسابات من روسيا على الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي والانتخابات التي جرت عام 2017.


وقالت المتحدثة باسم الشركة: "تلقينا رسالة من اللجنة المعنية بالتكنولوجيا الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، وسوف نستجيب للطلب بمجرد أن تتاح لنا الفرصة".

التعليقات (0)