سياسة عربية

وليد جنبلاط يعلق على تنحي البارزاني عن رئاسة كردستان

جنبلاط حيا البارزاني على قراره بالتنحي عن رئاسة إقليم كردستان العراق- أرشيفية
جنبلاط حيا البارزاني على قراره بالتنحي عن رئاسة إقليم كردستان العراق- أرشيفية

علق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، الاثنين، على قرار رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، التنحي عن رئاسة الإقليم ورفض الترشح للمنصب من جديد.

 

وقال الزعيم الدرزي، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "التحية لمسعود البارزاني الذي فضل مصلحة استقرار إقليم كردستان والوحدة الوطنية في العراق على البقاء في منصبه، إنه موقف في قمة الشجاعة".

 

وأضاف أن "مسعود البارزاني أثبت أنه زعيم كبير للغاية؛ بتقديم الاستقالة من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية في العراق"، لافتا إلى أن "القضية الكردية لن تموت، وستبقى مطلبا تاريخيا مشروعا، على الرغم من إنكارها من قبل القوى المحيطة".

 

وكان رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، قد أعلن الأحد، رفضه الاستمرار في منصبه، أو التعديل على قانون رئاسة الإقليم، أو تمديد مدة الرئاسة.

 

وأقر برلمان إقليم كردستان، الأحد، قانونا يلغي ديوان رئاسة الإقليم، وتوزيع صلاحيات ومهام رئيس الإقليم بين السلطات الثلاث، التشريعية والقضائية والتنفيذية.

 

التحية لمسعود برزاني، الذي فضل مصلحة استقرار إقليم كردستان والوحدة الوطنية في العراق على

البقاء في منصبه. إنه موقف في قمة الشجاعة pic.twitter.com/aYgoRcUGQQ

 

 

التعليقات (1)
فوزي فرج إبوظهير
الإثنين، 30-10-2017 12:09 م
اذا كان يقدم مصلحة الاقليم والوحدة الوطنية ماكان يجب عليه ان يسمح بقيام الاستفثاء وارجح بان سبب التنحي هو فشل مشروع الاستقلال ورفضه من المجتمع الدولي ومن العراق البلد الام . وستفاقه متأخره ولم يلتفت للنصائح التي قدمت لها بتأجيل الاستفثاء وعناده على اجراءه في هذا الوقت قاده الى الهاوية السياسية والشعبية بسبب فشله في انجاحه . اي ليس شجاعة ولا وطنية .بل خيبة امل وفشل بكل معنى الكلمة