سياسة عربية

"الجبهة الجنوبية": 17 سجنا سريا للإمارات باليمن وتجاهل أممي

قالت الجبهة إن الإمارات وأعوانها في الجنوب أنشئت 17 سجناً سرياً ( أرشيفية)- جيتي
قالت الجبهة إن الإمارات وأعوانها في الجنوب أنشئت 17 سجناً سرياً ( أرشيفية)- جيتي

كشفت "الجبهة الوطنية اليمنية لأبناء المحافظات الجنوبية" عن أن الإمارات وحلفاءها في الجنوب أنشأوا 17 سجنا سريا، في ظل صمت أممي على جرائم التعذيب بحق الآلاف من المواطنين في جنوب البلاد.

 

جاء ذلك وفق ما نقله موقع "المسيرة نت" التابع للحوثيين، الذي نقل وصف الجبهة الجنوبية للإمارات بأنها "دولة الاحتلال الجديد".

وأشار مصدر مسؤول في الجبهة إلى أنه يتم رصد كافة الأعمال التي وصفها بـ"الإجرامية" التي قال إن الإمارات ترتكبها بحق أبناء الشعب اليمني في الجنوب، في مختلف السجون السرية التي أنشأتها خلال الفترة الماضية في عدد من المحافظات الجنوبية.

 

وأشارت الجبهة الوطنية الجنوبية إلى أن "ما يحدث داخل سجن بير أحمد في مدينة عدن يوصف بأبشع أنواع التعذيب وتجاوزات لحقوق الإنسان وصلت حد التمثيل بالروح والجسد".

 

وقالت الجبهة إن ما يحدث في معسكر بئر فضل بعدن "عمل إجرامي شنيع يستدعي وقوف كافة أحرار الجنوب صفا واحدا لمواجهة تلك الانتهاكات، ومواجهة المحتل الإماراتي بقوة وإصرار حتى تحرير أرض الجنوب"، وفق تعبيرها.

 

وتوعدت بأن "تلك الممارسات الإجرامية سترتد غضبا ونارا على الإمارات التي من خلال تلك الممارسات الإجرامية التي تمارسها ضد شعب مسلم، قد فتحت على نفسها أبوابا لا قدرة لها على صدها"، وفق نص بيانها.
 

وليست هذه المرة الأولى التي يثار فيها الحديث عن سجون سرية للإمارات في اليمن، إذ سبق أن كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن عدد السجون السرية التي تديرها السلطات الإماراتية في اليمن.

وفي تحقيق، قالت الصحيفة إنها ستنشره على خمسة أجزاء تباعا، تبين أن الإمارات تدير 18 سجنا سريا، يوجد فيها معتقلون يمنيون.

 

اقرأ أيضا: "لوموند" تكشف عدد سجون الإمارات السرية في اليمن

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي توعدت فيه جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، السبت، باستهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي بالصواريخ الباليستية، وتصعيد العمليات العسكرية على الشريط الحدودي مع السعودية.

 

وقال ناطق الحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضي للمشاورات، إن "أبوظبي هدف عسكري رئيسي ومباشر لصواريخنا الباليستية".

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يتوعدون أبو ظبي.. إنها هدف عسكري مباشر لصواريخنا

التعليقات (1)
حنان
الأحد، 29-10-2017 08:15 م
خونة

خبر عاجل