سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21": هذا هو الدور المتوقع لمناف طلاس بسوريا

نفى قيادي باسم الجنوبية المعلومات الجديدة بشأن دور مناف طلاس- أرشيفية
نفى قيادي باسم الجنوبية المعلومات الجديدة بشأن دور مناف طلاس- أرشيفية

ذكر مصدر مطلع لـ"عربي21"؛ أن ترتيبات متسارعة تجريها شخصيات سورية على اتصال بالروس، مع فصائل الجنوب المعارضة، لاستكمال موافقتها على تولي العميد السوري المنشق مناف طلاس؛ قيادة الجبهة الجنوبية.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن العميد طلاس المقيم في فرنسا منذ إعلان انشقاقه في العام 2012، سيتوجه للأردن قريبا، من دون مزيد من التفاصيل.

ولم يؤكد المصدر ما إذا كانت هذه التحركات مرتبطة بـ"مؤتمر الشعوب السورية" التي تعتزم روسيا عقده في قاعدة حميميم العسكرية.

وردا على ما ذكره المصدر، قال قائد لواء الكرامة، أحد ألوية الجبهة الجنوبية، العقيد زياد الحريري: "لا علم لنا بذلك"، مؤكدا في الوقت ذاته، لـ"عربي21"، أن فصائل الجنوب لا زالت ملتزمة بالتهدئة.

والعميد طلاس، هو نجل وزير الدفاع السوري الراحل العماد مصطفى طلاس، وكان أحد أبرز قادة الحرس الجمهوري قبل انشقاقه عنه في تموز/ يوليو 2012. وقد انتقل منذ ذلك الوقت إلى فرنسا مع والده وشقيقه الأكبر، فراس.

 

وكانت معلومات سابقة تحدثت عن مساع لتشكيل جسم موحد لفصائل الجيش الحر في سوريا تحت قيادة مناف طلاس، لكن ذلك لم يحصل.

التعليقات (4)
احمد ابو صالح
الإثنين، 30-10-2017 02:35 م
يا جماعة أنا شخصيا لم أسمع بأن مناف طلاس أعلن انشقاقه رسميا سواء بفيديو يثبت ذلك أم على أية قناة .... و الحقيقة هو أخرج من سوريا لوقت سيلزمهم
Safenet
السبت، 28-10-2017 04:08 م
لن يكون له أي دور وكل من يذهب إلى حميم خاين للثورة
من سدني
السبت، 28-10-2017 01:46 ص
على قول الشاعر ( مات كلب في البرية فاسترحنا من عواه خلف الملعون جرواً فاق في النبح أباه ) وعلى قول المرحومة انشاء الله جدتي ( طب الإبريق على قفاه يطلع الولد لاباه ) ولاننسى ان العرق دساس
شرحبيل
الجمعة، 27-10-2017 09:09 م
الشعب السوري الثائر بصق على مصطفى طلاس لدورة المدمر في تثبيث حكم الطائفة الواحدة باعترافاته نفسه كثيراً في مجال التفاخر ..كما بصق على حكمت الشهابي للدور نفسه ، لكن أولاد طلاس لاتثريب عليهم ، إذا كانوا أطفالاً حين كان أبوهم ( يخبص ) ذات اليمين وذات الشمال ..وحاول فراس أن يقف مع المعارضة فلم ترحب به مثلة مثل عبد الحليم خدام ..أما مناف فهو صامت خوفاً من الإغتيال أو طمعاً بالعودة للمساهمة في حل يرضي الطائفة ولايغضب الشعب السوري ...ومناف طلاس ليس ذلك الضابط العبقري الذي لايشق له غبار ، وأنا عرفه عن قرب ، ولو كان ضابطاً لامعاً لما رفعه بشار ابن أنيسة إليه وقربه من العرش ، بل حطمه كما فعل هو والمقبور أبوه بمئات الكفاءات السورية قتلاً أو تصفية أو إبعاداً أو نفياً أو تسريحاً ....