سياسة عربية

مدير عام "سكاي نيوز عربية" ينتقل إلى قناة الحرة الأمريكية

نارت بوران
نارت بوران

أعلنت قناة الحرة الأمريكية رسميا مساء الجمعة أن المدير العام لقناة "سكاي نيوز عربية" نارت بوران سينضم إليها قريبا، لتتأكد بذلك المعلومات التي انفردت "عربي21" بنشرها قبل أيام حول استقالته من منصبه ونيته مغادرة دولة الامارات بشكل نهائي.

 

وأعلنت شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" تعيين الإعلامي نارت بوران نائبا أول لرئيس الشبكة بداية من مطلع 2018.

 

وسيتولى بوران مهام الإشراف على الأخبار والبرامج لقناة "الحرة" وإذاعة "راديو سوا" والمنصات الرقمية المتعددة التي تضمها "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"، كما سيقوم بقيادة وتنفيذ عملية تطوير شاملة للشبكة.

وقال رئيس شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" ألبرتو فرنانديز إن بوران هو "واحد من أهم الإعلاميين العرب الذين ساهموا بشكل متميز في صناعة الإعلام المرئي والرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ومن المعروف أن بوران صحفي أردني من أصول شركسية تمتد خبرته لأكثر من 27 عاما، أمضى خلالها سبعة أعوام رئيسا تنفيذيا لشبكة "سكاي نيوز عربية"، وشغل عدة مناصب أخرى من بينها المدير العام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية. 

 

وتأتي استقالة بوران من منصبه في قناة "سكاي نيوز عربية" المملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبي بعد أكثر من خمسة شهور على اندلاع الأزمة الخليجية التي بدأت باختراق لوكالة الأنباء القطرية، وسرعان ما باشرت كل من "سكاي نيوز عربية" وقناة "العربية" حملة ضد قطر بعد دقائق من الاختراق، وهي الحملة التي لا تزال مستمرة حتى الآن.

التعليقات (0)