سياسة عربية

ابن سلمان: حرب اليمن ستستمر وقضية قطر صغيرة جدا

ابن سلمان إن الحرب في اليمن ستتواصل لمنع "تكرار نموذج حزب الله" - جيتي
ابن سلمان إن الحرب في اليمن ستتواصل لمنع "تكرار نموذج حزب الله" - جيتي

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن مشاركة بلاده في حرب اليمن ستستمر "لمنع الحوثيين من التحول إلى حزب الله آخر على حدود المملكة"، وأضاف: "سنستمر إلى أن نتأكد أنه لن يتكرر هناك حزب الله لأن اليمن أشد خطورة من لبنان".

 

وفي تصريحات لوكالة رويترز للأنباء الخميس أشار ابن سلمان إلى أن "موقع اليمن مهم إذ أنه "مطل على باب المندب ومن ثم إذا حدث شيء هناك فسيعني توقف عشرة في المائة من التجارة العالمية".

 

كما استبعد ولي العهد السعودي أي تأثير للأزمة الخليجية على ما سماها "الثقة الاستثمارية" لبلاده، موضحا: "قطر قضية صغيرة جدا جدا جدا"، متطرقا للأوضاع الاقتصادية والجدل بشأن شركة أرامكو بالقول "أرامكو السعودية ستثبت نفسها على أرض الواقع في يوم الطرح الأولي رغم تقارير بأن التقييم قد يقل عن تريليوني دولار".

 

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطعوا العلاقات الدبلوماسية مع دول قطر في حزيران/ يونيو الماضي، على خلفية اتهامات بدعمها الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مرارا، بينما تقود الرياض التحالف العربي في اليمن، وسط انتقادات دولية وحقوقية مستمرة للعلميات العسكرية التي يشنها التحالف بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين.

 

التعليقات (4)
هشام علوان
الخميس، 26-10-2017 09:20 م
الحمار ده بقى مدمن الضرب على قفاه من زبالة اليمنيين. هههههههه
شرحبيل
الخميس، 26-10-2017 07:02 م
يهجو ابن الرومي الشاعر العملاق أبا سليمان ، وما أشبه اليوم بالبارحة ........................... أبو سليمان لاترضي طريقته ........لا في الغـــــــناء ولا تعليم صبيان ِ // له إذا جاوز الطنبور محتدماً .........ضرب بمصر ٍ وصوت في خراسان ِ // عواء ُ كلب ٍ على أوتار مندفة ٍ ..... في قبح قرد ٍ وفي استكبار هامان ِ // وتحسب العين فكيه إذا اختلفا ......عند التنغم فكــــي ْ بغل ِ طحان ِ //
عمر
الخميس، 26-10-2017 04:25 م
قرقاش مجاله الكوميديا للاطفال فمستواه لا يؤله للسياسة شانه في دلك محمد بن زايد وولي الهعد السعودي مجرد حثالات ليس الا
صلاحيته منتهية
الخميس، 26-10-2017 01:12 م
قطر ومع الأسف كانت بوق السعودية للأزمة اليمنية،وهذا رد السعودية على قطر،لكن الأطفال عندما يمسكون ببلاد فسيحل الخراب،أقفز ونط وكل فلوسك لترامب وصلاحية إستعمالك على وشك الإنتهاء.

خبر عاجل