سياسة عربية

السنوار: معابر غزة ستكون تحت إدارة الحكومة خلال أسبوع

السنوار: حماس تراكم وتطور سلاحها لاستخدامه في مشروع التحرير وليس للصراع الداخلي- المركز الفلسطيني للاعلام
السنوار: حماس تراكم وتطور سلاحها لاستخدامه في مشروع التحرير وليس للصراع الداخلي- المركز الفلسطيني للاعلام

جدد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار تأكيده على أن "المصالحة خيار استراتيجي"، مشددا حرص حركته على "إنهاء الانقسام الفلسطيني حتى ولو من طرف واحد".

 

كما أكد السنوار خلال لقائه بـ"النخب النقابية" من الفصائل الفلسطينية بغزة الثلاثاء، أن معابر قطاع غزة ستكون بيد الحكومة الفلسطينية خلال أسبوع، موضحا أن "الساعة 12 ليلا من تاريخ 31/10/2017 ستكون جميع معابر غزة تحت إدارة السلطة الفلسطينية".

 

وشدد السنوار على أن حركته "مستعدة للخسارة في الأمور الداخلية من أجل مصلحة الشعب"، محذرا من "وجود مشاريع كبيرة وخطيرة تهدد القضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن المخابرات المصرية "أدارت الحوار في القاهرة بطريقة هادئة ومتوازنة"، حسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: عباس: لا نريد مليشيات مسلحة بغزة وتحقيق المصالحة يحتاج لصبر

 

وفيما يتعلق بسلاح المقاومة، قال السنوار: "نراكم ونطور سلاحنا لاستخدامه في مشروع التحرير وليس للصراع الداخلي (..) سلاح القسام هو ملك لشعبنا الفلسطيني"، مضيفا أن حماس "رفضت كل الشروط الإسرائيلية تجاه المصالحة الوطنية".

 

وكان رئيس السلطة محمود عباس قال في تصريحات الثلاثاء: "يجب أن تكون هناك سلطة واحدة وقانون واحد وبندقية وسلاح واحد ونرفض وجود مليشيات في قطاع غزة"، في إشارة لسلاح المقاومة والفصائل الفلسطينية.

التعليقات (0)

خبر عاجل