سياسة عربية

الأسد يستقبل لاعبي منتخب القدم.. هكذا علّق نشطاء (شاهد)

الأسد وعلى جانبيه فراس الخطيب وعمر السومة المؤيدين للثورة سابقا- تليجرام
الأسد وعلى جانبيه فراس الخطيب وعمر السومة المؤيدين للثورة سابقا- تليجرام

أظهرت صور فوتوغرافية نشرها مكتب الرئيس السوري بشار الأسد، الاثنين 23 أكتوبر/تشرين الأول، استقبال الرئيس للاعبي كرة قدم كانا من المعارضة وعادا إلى صفوف المنتخب السوري بعد سنوات في المنفى.

وفاق المنتخب السوري التوقعات ليلعب أمام أستراليا في الملحق الآسيوي في إطار تصفيات كأس العالم، لكنه خسر بهدفين مقابل هدف في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأظهرت الصور التي نشرتها الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي محادثة ودية بين الأسد واللاعبين فراس الخطيب وعمر السومة اللذين جرى تصويرهما في وقت مبكر من الصراع السوري مع علم المعارضة.

 

وأظهرت صور أخرى الأسد مع باقي لاعبي المنتخب وأيضاً وهو يوقع على قميص لاعب.

وأسفرت الحرب السورية التي بدأت بمظاهرات ضد الأسد في عام 2011 عن مقتل مئات الآلاف وتشريد أكثر من نصف السوريين. واكتسب الجيش قوة دفع على مدى العامين الماضيين بفضل دعم عسكري من روسيا وإيران.

وتقول الحكومة إنها تنتهج سياسة العفو عن أي معارضين ما دامت أيديهم لم تطلخ بالدماء. لكن كثيرين في المنفى قالوا إنهم يخشون العودة خشية الاعتقال.

وأشاد كثير من مؤيدي الحكومة بالأداء القوي غير المتوقع للمنتخب السوري لكرة القدم خلال التصفيات واعتبروه فرصة لتوحيد البلد. لكن غالبية أنصار المعارضة اعتبروا الفريق ممثلا لحكومة الأسد ورفضوا دعمه.

 

ماذا تقولون لفريق كرة القدم الأسدي بعد لقائه ببشار الأسد؟ pic.twitter.com/ptEkNVUhWV

التعليقات (1)
Rafat
الثلاثاء، 24-10-2017 10:06 ص
كان ممكن يتحقق الحلم ولكن أسأل الخنازير الفرس الذين يكرهونك ويكرهون العرب لماذا لعبوا بالفريق الأول ضد سوريا مع أنهم كانوا متأهلين ومباراتهم الأخيرة مع فريقك لا تعني شيء بالنسبة لتأهلهم لكأس العالم,

خبر عاجل