سياسة عربية

مؤتمر "معاً لأجل القدس" يبدأ فعالياته في إسطنبول (صور)

يشارك في المؤتمر أكثر من 400 شخصية عربية وإسلامية بارزة- فيسبوك
يشارك في المؤتمر أكثر من 400 شخصية عربية وإسلامية بارزة- فيسبوك

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "معاً لأجل القدس"، والذي يعقده الائتلاف العالمي للمؤسسات والنقابات المهنية لنصرة القدس وفلسطين.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 400 شخصية عربية وإسلامية بارزة، يمثلون ما يزيد عن 25 دولة و130 نقابة، وسيتم خلاله بحث ومناقشة المشاريع الخاصة بدعم قضية القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد الأمين العام للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين أكرم العدلوني خلال افتتاح جلسات المؤتمر على أهمية نصرة المسجد الأقصى المبارك والمساندة الحقيقية للمقدسيين تجاه ما يتعرضون له من انتهاكات الاحتلال المستمرة.

وأضاف: "يجب علينا الانتقال من مرحلة المشاعر إلى تجسيد المشاريع والبرامج على أرض الواقع من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني".

ويشارك في المؤتمر الذي تستمر فعالياته لمدة يومين متتالين، وفد تركي رفيع المستوى يمثله نائب رئيس الوزراء نعمان كورتلموش، إلى جانب وزراء في الحكومة ورئيس ونواب في البرلمان التركي.

وفي كلمة له، استعرض الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك ما يتعرض له المسجد الأقصى من حصار وحفريات ومحاولة الاحتلال فرض التقسيم الزماني والمكاني، كما تحدث عن المعاناة التي يتعرض لها سكان مدينة القدس، وانتهاكات جيش الاحتلال بحق المرابطين بالمسجد الأقصى.






التعليقات (0)

خبر عاجل