سياسة عربية

تفاؤل كردي بحسم معركة الرقة وواشنطن تتمهل بإعلان انتهاءها

ترغب قوات سوريا الديموقراطية بحسم المعركة سريعا- جيتي
ترغب قوات سوريا الديموقراطية بحسم المعركة سريعا- جيتي
قال قائد ميداني في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إن التحالف ينفذ عمليات تطهير ضد مواقع تنظيم الدولة في مدينة الرقة ومن المتوقع أن يسيطر على المدينة بنهاية اليوم الاثنين.

وقالت إلهام أحمد الزعيمة السياسية في قوات سوريا الديمقراطية أيضا اليوم إنها تتوقع الإعلان عن انتهاء الحملة ضد التنظيم في الرقة في غضون ساعات أو أيام.

ورفضت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا تحديد موعد لانتهاء المعارك.

وقال المتحدث الكولونيل رايان ديلون: "نفذنا بعض الضربات في الساعات الأربع والعشرين الماضية لكنني أتوقع أن تتكثف سريعا مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية إلى المناطق الأخيرة المتبقية في المدينة".


على الأرض، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سيلو الأحد إن الهجوم الذي شنته القوات لا يستهدف أكثر مما يتراوح بين 200 و300 مقاتل أجنبي باقين في المدينة.

وكانت الرقة أول مدينة سورية كبيرة تقع في يد التنظيم خلال اجتياحه لمناطق من سوريا والعراق في 2014 وأصبحت مركزا للعمليات الخاصة بالهجمات في الخارج وشهدت بعضا من أسوأ أعمال التنظيم.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بضربات جوية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة انتزاع السيطرة على المدينة من يد الدولة الإسلامية منذ حزيران/ يونيو.

وقال ديلون إن نحو 3500 مدني غادروا المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في الرقة على مدى الأسبوع المنصرم.

وغادرت قافلة تضم مقاتلي التنظيم وأسرهم الرقة الأحد في إطار اتفاق إجلاء توسط فيه شيوخ العشائر في المنطقة. وسمح التنظيم في المقابل للمدنيين المحاصرين في الرقة بالخروج عبر ممر آمن.

التعليقات (0)