سياسة عربية

المحيسني: هذه حقيقة إصداري فتوى حول التدخل التركي بإدلب

طالبت كتائب سورية المحيسني بإصدار فتوى- أرشيفية
طالبت كتائب سورية المحيسني بإصدار فتوى- أرشيفية
كشف العضو السابق للجنة الشرعية لـ"هيئة تحرير الشام"، والقاضي العام السابق لـ"جيش الفتح"، عبد الله المحيسني، حقيقة إصداره فتوى بشأن التدخل التركي في إدلب السورية.

وقال المحيسني في منشور عبر قناته على "التلغرام": "لم يصدر من العبد الفقير أيّ فتوى حول التدخل التركي".

ودعا "طلاب العلم ومشايخ الساحة أن يدعو لاجتماع يحضره أبرز العلماء والمشايخ في الساحة بعيدا عن معايير الفصائلية إنما بمعيار (فاسألوا أهل الذكر) ويحضر معهم السياسيون ويطلعونهم على تفاصيل النازلة، ومن ثَمَّ يخرجون بفتوى عامة للساحة".

موضحا أن "هذا قد كان منهج عمر -رضي الله عنه- وهو إمام مجتهد صحابي خليفة عالم؛ فنحن أحوج لذلك في حالنا هذه".

يشار إلى أن العديد من الأفراد والفصائل السورية طالبوا كلا من القاضي والشرعي السوري، عبد الرزاق المهدي، والمحيسني، وبقية المشايخ في الساحة بأن يصدروا بشأن التدخل التركي والروسي والإيراني في سوريا عامة وإدلب خاصة.
التعليقات (2)
ياسر العمر
الأحد، 08-10-2017 11:35 ص
هيئة تحرير الشام حكمت بمنطق العصابة وقتلت واغلب عناصرها ليس عندهم ضوابض نحن نريد ان نحارب الخنزير بشار وتحت علم الثورة السورية خسرو كل شي زاهم شي الحاضنة الشعبية
كامل
السبت، 07-10-2017 10:47 م
العقل والمنطق حسب ما اعلم هو ان تتعامل الفصائل السورية مع التدخل المتفق بين تركيا وروسيا. جبهة النصرة هو مثل داعش جاهلون في السياسة ولا يعرفون غير لغة واحدة وهي لغة الحرب بأسم الجهاد. الجهاد في نظرهم ساحة واحدة لكنها ساحات كثيرة قتال سياسة اقتصاد الاختيار بين شرين الخ.. جبهة النصرة لا تمتلك رؤية. روسيا ستأخذ ادلب منها شائت ام ابت لكن تركيا وقفت لها بالمرصاد في استانا وبحكم تبادل المنفعة بين تركيا وروسيا استطاعت تركيا ان تفرض نفسها بخصوص ادلب. المسألة اكبر من حجم جبهة النصرة والوضع خطير وعلى هذه الجبهة ولو لمرة واحدة ان تستمع الى صوت العقل

خبر عاجل